إنجى الشاذلى أول مصورة أكشن فى مصر
إنجى الشاذلى أول مصورة أكشن فى مصر


أول مصورة أكشن في مصر: لا توجد مهنة «للرجال فقط» وأحلم بالعالمية

الأخبار- دينا درويش

الأحد، 07 مايو 2023 - 09:45 م

تؤمن بأن المرأة لا تعرف المستحيل واستطاعت بالعمل والاجتهاد اقتحام مجال كان حكرًا على الرجال على مر العصور، بل وأثبتت كفاءتها وتميزت فيه هى إنجى الشاذلى أول مصورة أكشن وأعمال سينمائية خطرة فى مصر، التى تحدثت لـ «الأخبار» عن مشوارها وتجربتها فى هذا المجال الصعب الملىء بالأخطار.


تقول إنجى إنه عقب تخرجها فى كلية الحاسبات والمعلومات عملت لفترة بالمؤهل الخاص بها، ثم بدأت فى الحصول على كورسات والعديد من الدبلومات فى مجال إدارة الأعمال والتنمية البشرية، وهنا شعرت بأنها لا تحب العمل الروتينى وقررت أتباع شغفها والاتجاه للمجال الذى كانت تعشقه منذ طفولتها وهو التصوير، وبالفعل بدأت فى البحث عن وسيلة لاحتراف هذا المجال وكانت أول مشاركة لها فى عمل فنى مع الفنان أحمد عز فى مسلسل «الاكسلانس».


وتكمل أنها بدأت منذ ذلك الوقت رحلتها فى مجال التصوير والعمل الدرامى وهو ما أثار دهشة من حولها وكان دائما يقابلها استنكار بأنها فتاة وتعمل فى مجال التصوير الدرامى حيث كانت هذه الفكرة غير منتشرة فى هذا الوقت، لم تكتف إنجى بذلك بل قررت تطوير ذاتها واستكشاف المزيد عن قدراتها وبدأت رحلتها مع عمرو ماكجيفر مصمم مشاهد الأكشن الشهير الذى ساعدها لتعلم كيفية تصوير مشاهد الأكشن والاعمال الخطرة، ومن هنا بدأت رحلة إنجى فى تصوير الأكشن وأتقنت التصوير من مرتفعات وأثناء المشاهد الصعبة التى تتضمن انفجارات وحوادث وكان ذلك نقلة كبيرة فى مشوارها.


شاركت إنجى فى تصوير العديد من الأعمال السينمائية ومنها اشتباك وهروب اضطرارى وكلبش وحرب كرموز والديزل ورحيم وابن حلال، واستمتعت بالعمل مع كبار النجوم ومنهم أحمد السقا الذى كان يحرص على سلامة كل أعضاء فريق عمله، والفنان أمير كرارة الذى يحب مشاركة نجاح كل من يعمل معهم ويشجعها باستمرار.


وتحكى إنجى لـ «الأخبار» أنها شعرت بسعادة كبيرة لدخول الفتيات لمجال التصوير فى الدراما والسينما، الذى بدأ فى الانتشار مؤخرا، وهو ما يؤكد أن فكرة وجود بعض المهن للرجال فقط لم تعد موجودة، وتنصح كل الفتيات بأن يحاربن من أجل العمل فى المهن التى تحقق أحلامهن.


وتحلم بأن تشارك فى تصوير أفلام أكشن عالمية خارج مصر، خاصة أنها شاركت بالفعل فى تصوير بعض المشاهد لفندام ومايك تايسون وهو الأمر الذى يعتبر خطوة كبيرة فى مشوارها الفنى.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة