ملتقى التوظيف الثالث بكلية التجارة جامعة المنصورة
ملتقى التوظيف الثالث بكلية التجارة جامعة المنصورة


ريادة الأعمال ووظائف المستقبل بملتقى التوظيف الثالث بتجارة المنصورة

حازم نصر

الإثنين، 08 مايو 2023 - 12:34 ص

نظمت كلية التجارة بجامعة المنصورة ملتقى التوظيف الثالث تحت رعاية  الدكتور شريف يوسف خاطر رئيس جامعةً المنصورة  وبحضور الدكتور محمود محمد المليجي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور طارق مصطفى غلوش عميد كلية التجارة والدكتور محمد عبد العظيم عميد كلية الهندسة والدكتورة  سماح طارق حافظ  وكيل كلية التجارة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة .

اقرأ أيضا| رئيس جامعة المنصورة الأهلية يبحث استعدادات امتحانات الفصل الثاني

كما يحضر الدكتور  محمد جلال عبدالله  مدير وحدة متابعة الخريجين والدكتور  نبيل شلبي  وبحضور رؤساء الاقسام وأعضاء هيئة  التدريس بالكلية وحضور كبير من رؤساء مجالس إدارة العديد من الشركات ومديري الإقليم لعدد من البنوك  ورجال البنوك والشركات  وممثلي المجتمع المدني .

وأكد  الدكتور محمود المليجي  نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، على أهمية ملتقيات التوظيف للتعرف على متطلبات سوق العمل خاصة في ظل التطورات التكنولوجية المتسارعة وبحضور قيادات مجتمع الأعمال والمجتمع المدني .

وأشار الدكتور طارق غلوش عميد الكلية، إلى أهمية ملتقيات التوظيف لطلاب الكلية والي تبني الكلية لأبنائها الطلاب والعمل علي توفير فرص للتوظيف مناسبة لهم بتقديم البرامج والدورات المميزة لهم . 

وتحدثت الدكتورة  سماح حافظ وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة عن دور قطاع خدمة المجتمع في التواصل بين الكلية ومجتمع الأعمال الخارجي لتهيئة الخريجين لسوق العمل بالحصول على فرص توظيف متميزة، مشيرة إلى أهمية تدريب الطلاب بجانب التوظيف في منظمات الأعمال .

وأكدت على أهمية ريادة الأعمال والعمل الحر كركيزة أساسية لدفع عجلة التنمية  وهو الدور الذي يتبناه قطاع خدمة المجتمع في الكلية.

وتحدث الدكتور  محمد جلال مدير وحدة متابعة الخريجين، عن أهمية ملتقيات التوظيف في ضوء أهداف التنمية المستدامة وربطها بسوق العمل الخارجي .

وقام الدكتور محمود المليجي بافتتاح معرض ملتقى التوظيف من الشركات والبنوك المشاركة حيث شهد إقبالا كبيرا  من الطلاب والخريجين على المعرض لمساعدتهم في إيجاد فرص التدريب والتوظيف .

وتضمن الملتقى عدة ندوات ناقشت متطلبات التوظيف وفقا لمتطلبات سوق العمل بين الحاضر والمستقبل، ريادة الأعمال بين تحديات الواقع ووظائف المستقبل، العمل الحر ومجالات ومقومات نجاحه.

وقد  أثنت جميع الجهات المشاركة على الوجود الطلابي الكبير والذي يدل على الاهتمام بمتطلبات سوق العمل وأهمية ملتقيات التوظيف، كما تكريم الحضور المميز من كبار شخصيات المجتمع المدني ومدراء الشركات والبنوك المشاركة والمجلس القومي للمرأة وأعضاء مجلس النواب.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة