حزب التجمع
حزب التجمع


«التجمع» يرحب بعودة سوريا للجامعة العربية

نسرين العسال

الإثنين، 08 مايو 2023 - 11:54 ص

رحب حزب التجمع بقرار مجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية، بعودة سوريا لمقعدها في الجامعة، واستئناف مشاركة وفودها في اجتماعات مجلس الجامعة وجميع المنظمات والأجهزة التابعة.

وأشاد «التجمع» بالأجواء الإيجابية التى صاحبت اتخاذ هذا القرار، ويرى الحزب أن نهج اعتماد الدور العربي سبيلًا لحل الأزمات و الخلافات البينية، يشير إلى وصول السياسة العربية لمرحلة من النضج، تتفق وإدراكها للتحديات و المخاطر التي تواجه الأمة العربية، ومواكبة المتغيرات والتحولات الملموسة على المستويين الإقليمي والعالمي.

اقرأ أيضا| رئيس حزب التجمع: لن نسمح بإفشال الحوار الوطني ونحرص جميعاً على إنجاحه

ويأمل حزب التجمعأأن يكون قرار عودة سوريا إلى الجامعة دافعًا لتعزيز جهود العمل العربي المشترك ولم الشمل، وتوحيد المواقف إزاء القضايا المصيرية، وداعمًا لمقومات حماية الأمن القومي العربي، وحل الأزمة السورية في سياق يؤكد سيادتها وعروبتها، بعيدًا عن التدخلات الخارجية فى شئونها، وبما يعزز قدراتها في القضاء على الإرهاب، ودحر الجماعات والمليشيات الإرهابية المسلحة، ويمهد الأرض لخروج جميع القوات الأجنبية. 

وطالب حزب التجمع، بالإسراع برفع العقوبات الاقتصادية الظالمة عن سوريا، وتخفيف معاناة شعبها، كما يطالب بتكثيف الجهود العربية المشتركة لتحرير الأراضي السورية المحتلة في أسرع وقت ممكن، وضمان استعادة الشعب السوري ثرواته المنهوبة، واستعادة سوريا مكانتها الدولية اللائقة. 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة