الحوار الوطني
الحوار الوطني


زكى القاضي: الحوار الوطني أداة لتعظيم الحياة السياسية

مصطفى أحمد

الإثنين، 08 مايو 2023 - 12:04 م

قال الكاتب الصحفي زكي القاضي، إن الحوار الوطني أحد أدوات الدولة العظيمة في هذه المرحلة، وهو أداة لتعظيم الحياة السياسية في مصر وتعزيز دور قوي المجتمع المدني، متابعا: "عندما دعا الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الحوار الوطني في شهر أبريل 2022 كانت دعوة صادقة ومضمونة حقيقي من أجل الحوار والاستماع إلى كل الآراء فيما يخص القضايا المختلفة".

وأضاف «القاضي» خلال حواره في برنامج «هذا الصباح»، المذاع على قناة «اكسترا نيوز»، أنه تم تقسيم الحوار الوطني إلى 3 محاور رئيسية هم المحور السياسي والمحور الاقتصادي والمحور المجتمعي.. وعقب جلسة 3 مايو 2023 وهي الجلسة الافتتاحية والصورة العظيمة التي ظهرت فيها القوي السياسية المختلفة.. وفى انتظار إعلان الأمانة الفنية للحوار الوطني لموعد انعقاد اللجان.. الحوار الوطني يضم 19 لجنة في الـ 3 المحاور.

وأوضح أن الاجتماعات سوف تكون خلال الأسبوع المقبل والأمانة الفنية حددت 3 أيام لمناقشة الحوار الوطني.. الأحد للمحور السياسي والثلاثاء للمحور الاقتصادي.. والخميس للمحور المجتمعي.. وفى اليوم يعقد من 3 – 4 جلسات.. والجلسات سوف تكون معلنة وسوف تشهد حالة تفاعل كبيرة من المواطنين والشخصيات العامة والخبراء وكافة فئات المجتمع.. وهذه الأيام ثابتة وسوف يكون هناك تمثيل لكل الفئات في الجلسات المختلفة للحوار.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة