علم فلسطين
علم فلسطين


المنظمة العربية لحقوق الإنسان شريك شرف لإطلاق نداء من أجل فلسطين

أحمد نزيه

الإثنين، 08 مايو 2023 - 03:42 م

انطلقت صباح اليوم بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة، جلسة مشاورات موسعة في مناسبتي ذكرى النكبة ويوم الأسير الفلسطيني، بمشاركة مندوبي الدول الأعضاء قي الجامعة، وممثلين عن عشرات المنظمات غير الحكومية الفلسطينية والعربية والدولية.

وشارك عن المنظمة العربية لحقوق الإنسان علاء شلبي رئيس مجلس أمناء المنظمة، وإسلام ابو العينين مدير البرامج بالمنظمة وممثلها لدى جامعة الدول العربية.

وافتتح الجلسة السفير سعيد أبو علي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، والأستاذ احمد سعيد التميمي عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ورئيس دائرة حقوق الإنسان والمجتمع المدني بالمنظمة، وكل من أحمد أبو هولي وفيصل العرنكي أعضاء اللجنة التنفيذية للمنظمة، ووزير شؤون الأسرى اللواء قدري أبو بكر.

وتشارك المنظمة العربية لحقوق الإنسان، بحسب موقعها الإلكتروني، غدًا الثلاثاء بصفة "شريك شرف" لكل من جامعة الدول العربية ومنظمة التحرير الفلسطينية في إطلاق نداء “من أجل فلسطين”، وتدشين حملة التوقيعات.

كما تشارك المنظمة في تنظيم لقاء مشترك للتعريف بالحملة وتنسيق التحركات بالتعاون مع اتحاد المحامين العرب يوم بعد غد الأربعاء.

تضم الحملة إطلاق نداء من أجل فلسطين وتقرير شامل عن الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان التي تواصل سلطات الاحتلال الإسرائيلي ارتكابها في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بالمخالفة للقانون الإنساني الدولي والقانون الدولي لحقوق الإنسان، ومسؤولية المجتمع الدولي عن تفعيل حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة والثابتة وغير القابلة للتصرف.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة