محافظ بني سويف
محافظ بني سويف


محافظ بني سويف: إزالة 158 حالة تعد على الأراضي خلال الموجة الـ21 لإزالة التعديات

أ ش أ

الإثنين، 08 مايو 2023 - 03:45 م

قال محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني غنيم، إنه تم إزالة 9 حالات تعد على أراضي تابعة للري والصرف، ليصل إجمالي ما تم إزالته منذ بدء المرحلة الأولى للموجة الـ21 إلى 158 حالة تعد منها 105 حالات بناء و53 حالة زراعة.

وأكد غنيم في بيان اليوم الاثنين انتظام العمل في المرحلة الأولى من الموجة الـ21 لحملات إزالة التعديات التي يتم تنفيذها تحت إشراف اللجنة العليا لاسترداد أراضي الدولة، ضمن الحملات التي تنفذها الحكومة للحفاظ على حقوق الدولة واسترداد حق الشعب. 

وعلى صعيد آخر، شاركت جمعية الأورمان ومديرية التضامن الاجتماعي ببني سويف في تركيب 600 وصلة مياه شرب مجانية بقرى مراكز المحافظة، وذلك بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي لغسيل الأيدي الذي يوافق 5 مايو من كل عام.

اقرأ أيضًا | محافظ بني سويف: توريد 52 ألفا و670 طن قمح للصوامع حتى الآن

ونوهت وكيل وزارة التضامن الاجتماعي ببني سويف أمل أبوعزوز بالدور المجتمعي البارز للأورمان، والتي استطاعت أن تضع اسمها في لوحة شرف العمل الأهلي، لما قدمته خلال الفترات السابقة من المشاركة في إطلاق المبادرات الإنسانية والنبيلة لرعاية الأسر الأكثر احتياجًا، وتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية والعلاجية لهم بمختلف محافظات الجمهورية.

من جانبه.. قال نائب مدير عام جمعية الأورمان محمود فؤاد إن الهدف من تركيب وصلات مياه شرب نقية توفر حياة كريمة للأسر الأكثر احتياجًا تضمن لهم المعيشة في مسكن مناسب تتوافر فيه المستلزمات الضرورية للحياة فيه من مياه شرب نقيه.

ولفت إلى أن الأسر المستفيدة التي تم اختيارها وفقًا لعدة معايير منها المستوى المادي والاقتصادي والمعيشي للأسر المستحقة وفق معايير التنمية وترتيب النطاقات الأشد احتياجًا، مضيفا أن الجمعية تصل للقرى الأكثر احتياجًا بالتعاون مع الجمعيات الأهلية الصغيرة المنتشرة في أرجاء المحافظة.

وأشار إلى أن المواطن المستفيد من خدمات الأورمان لا يتحمل أية تكاليف على الإطلاق، لافتًا إلى أن هذه الخدمات تقدم مجانًا إلى المستفيدين.

يذكر أن جمعية الأورمان على مدار الأعوام السابقة قامت بتركيب 28108 وصلات مياه بجميع محافظات الجمهورية.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة