رئيس وزراء كوريا الجنوبية هان دوك سو
رئيس وزراء كوريا الجنوبية هان دوك سو


رئيس وزراء كوريا الجنوبية يبدأ زيارته إلى النمسا

أ ش أ

الإثنين، 08 مايو 2023 - 04:57 م

بدأ رئيس وزراء كوريا الجنوبية، هان دوك سو، اليوم الاثنين 8 مايو، زيارة رسمية إلى فيينا، لإجراء مباحثات مع كبار المسئولين ومنظمات رجال الأعمال حول دعم التعاون الاقتصادي المستقبلي.

وذكرت المستشارية النمساوية، في بيان اليوم، أنه من المقرر أن يلتقي رئيس الوزراء الكوري الجنوبي المستشار النمساوي، كارل نيهمر، في وقت لاحق اليوم.

اقرأ أيضًا: رئيس النمسا: الصداقة مع بريطانيا سوف تزدهر في عهد الملك تشارلز الثالث

ولفت البيان إلى عقد مؤتمر صحفي عقب المباحثات بين رئيسي الحكومتين، مشيرًا إلى أن الزيارة تأتي في إطار الاحتفال بالذكرى الـ130 لإقامة العلاقات الثنائية بين فيينا وسيول.

وأضاف أنه، من المرجح أن يتبادل هان ونيهمر المعلومات حول الأزمات العالمية الحالية، مشيرًا إلى أن العلاقات بين البلدين هي علاقة "شراكة إستراتيجية"، وأن كوريا الجنوبية هي ثالث أكبر شريك تجاري لها في المنطقة بعد الصين واليابان منذ عام 2021.

وفي سياق آخر،أطلق وزير الخارجية النمساوي، ألكسندر شالنبيرج، يوم الاثنين 17 أبريل، حملة في فيتنام لتعزيز التعاون وتنمية الفرص الاقتصادية للشركات النمساوية، إضافة إلى دعم الموقف الأوروبي في الأزمة الأوكرانية. 

وقال شالنبيرج، في تصريح عقب اجتماع مع نظيره الفيتنامي بوي ثانه سون في هانوي، "إنه في ضوء الأوقات الحالية المضطربة علينا أن نبحث عن شراكات جديدة وموثوقة".

اقرأ أيضًا: وزير خارجية النمسا: ستبقى روسيا جارة مهمة لأوروبا

وأكد المسئول النمساوي، أن العلاقات مع فيتنام في أعلى مستوياتها على الإطلاق، مضيفًا أن النمسا وفيتنام لديهما مصلحة مشتركة في عالم تٌحترم فيه المعاهدات وسلامة أراضي الدول وسيادتها.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة