المهندس وصفي أبو زيد
المهندس وصفي أبو زيد


شاب يفقد 100 كيلو من وزنه بدون عمليات جراحية | فيديو 

محمد مصطفى بدر

الإثنين، 08 مايو 2023 - 05:13 م

يبحث الكثير من أصحاب السمنة المفرطة والوزن الزائد عن حلول كثيرة للتخلص من هذه المشكلة المزمنة، البعض يلجأ لتناول الأدوية واتباع نظام غذائي والبعض الأخر لايجد طريق أخر غير عمليات تكميم المعدة وتغيير المسار .

لكن ما حدث في حالة المهندس وصفي أبو زيد ، كان معجزة بكل المقاييس، بعد أن فقد 90 كيلو من وزنه في فترة قصيرة دون اللجوء إلى أي عوامل مساعدة 

في البداية يقول وصفي أبو زيد، وصولي لوزن 190 كيلو من أصعب المراحل في حياتي، فقدة القدرة على الحركة وممارسة الحياة اليومية بشكل طبيعي، لا أجد ملابس مناسبة لي،  توقفت حياتي عند هذه الأزمة،  كنت أتناول وجبات كبيرة على مدار اليوم، عبارة عن "  فرختين وكيلو طرب، كيلو كفتة، كيلو ريش،  10 رغيف حواوشي "  

مشكلتي في التخسيس كانت كبيرة جدا، وكنت مستمر في نظام غريب ومدمر ، وأعاني من كل شيء في الحياة ، وكانت الدهون عنيدة جدا في جسمي، مما تسبب لي في ألم نفسي، خاصة عند إختيار مقاسات الملابس التي وصلت إلى 7 إكس لاج ، بأي ألوان دون إختيار الذوق الذي أفضله من حيث الشكل واللون .

لكن بعد فقدان الوزن أصبح هناك سهولة في الحركة والحياة اليومية وإختيار كل الملابس المفضلة لدي ، فعلت ذلك بعد تجنب كافة الأخطاء التي كنت أفعلها سابقاً والإلتزام بنظام غذائي صحي ، كان وزني 190 كيلوا وأصبح الأن وزني 100 كيلو ، فقدت 90 كيلو من وزني .

تم الاستمرار على هذا النظام الصحي ، وعدم  تناول النشويات والسكريات نهائياً، والإكثار من تناول البروتين والأكل الصحي، تم فقد الدهون تدريجيا من الجسم ، وأيضا الوزن بدون عمليات أو أدوية أو أي عوامل أخرى مساعدة، ودون اللجوء لأى عمليات جراحية .

نصيحتى لكل مريض سمنة، أن يقوم بحساب السعرات الحرارية في كل الوجبات التي يتناولها ، والامتناع عن تناول أي أطعمة خاصة عند الشعور بالجوع ليلاً، والنوم مبكراً لتجنب زيادة الوزن .

إقرأ  أيضا .. فن صناعة الأحذية.. الأسطى تادرس يكشف أسرار المهنة| فيديو 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة