وفد من منظمات أممية ومؤسسات دولية يزور معبر قسطل
وفد من منظمات أممية ومؤسسات دولية يزور معبر قسطل


وفد من منظمات أممية ومؤسسات دولية يزور معبر قسطل | فيديو

أحمد عبدالرحيم

الإثنين، 08 مايو 2023 - 05:30 م

زار وفد من منظمات أممية ومؤسسات دولية   معبر قسطل البرى فى مصر، لتفقد الأسر النازحة من السودان، جراء الاشتباكات التى وقعت بين الجيش السودانى وميليشيا الدعم السريع.

وضم الوفد عددا من ممثلين ثمانية منظمات دولية مثل اليونيسيف وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، والصحة العالمية وبرنامج الغذاء العالمي،

وقال مصطفى عبدالفتاح، مراسل "القاهرة الإخبارية"، إنَّ وفدًا من منظمات أممية ومؤسسات دولية يزور معبر قسطل البري في مصر، لتفقد الأسر النازحة من السودان، جراء الاشتباكات التي وقعت بين الجيش السوداني وميليشيا الدعم السريع.

وأضاف "عبدالفتاح"، خلال رسالة على الهواء لـ"القاهرة الإخبارية"، اليوم الاثنين، أنَّ الدولة المصرية تقدم الخدمات لكل الوافدين من السودان، كما تقدر المنظمات الدولية الدور الذي تقدمه جمهورية مصر العربية للنازحين.

الخدمات والدعم لجميع الجنسيات

وأوضح أنَّ معبر "قسطل" يقدم الخدمات والدعم لجميع الجنسيات من كل دول العالم القادمة من السودان، والتي تفضل العبور إلى مصر.

واندلعت اشتباكات في السودان، منذ 15 أبريل الماضي، بين الجيش النظامي وميليشيا الدعم السريع المُتمردة، خلّفت مئات القتلى وآلاف الجرحى، وسط دعوات للتهدئة وخفض التصعيد والعودة لطاولة المفاوضات؛ لحقن دماء الشعب السوداني.

 

اقرأ أيضا: زيارة وفد الأمم المتحدة لـ«معبر أرقين» شهادة لما تقدمه مصر من تسهيلات| فيديو


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة