صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


للحوامل.. احرصي على تناول هذه الأنواع من الفواكه  

ريم الزاهد

الإثنين، 08 مايو 2023 - 06:25 م

ينصح أطباء النساء والتوليد عادة بتناول السيدات الحوامل للفواكه بشكل مستمر للاستفادة من الفيتامينات والمعادن التي تحتويها الفاكهة، ولكن دون الافراط بها لتجنب الإصابة بسكر الحمل، ولكن هناك ٥ أنواع من الفاكهة ضرورية للحوامل. لابد من المحافظة على تناولها دائما. 

إقرأ أيضاً|للحوامل المدخنات.. ابتعدي عن السجائر الإلكترونية

١ - البرتقال:

يساعد البرتقال الجسم على البقاء رطباً، وهو مصدر مهم لحمض الفوليك وهو أحد فيتامينات ب، ويساعد على منع عيوب الدماغ والحبل الشوكي، والمعروف ايضاً باسم عيوب الانبوب العصبي.

ويعتبر البرتقال مصدراً اساسياً للفيتامين سي، وهو أحد مضادات الاكسدة التي تساعد على منع تلف الخلايا، ويساعد الجسم على امتصاص الحديد.
٢ - المانجو: 

يعتبر المانجو مصدرا رائعا للفيتامين سي، إذ يمنحك الكمية اليومية الموصى بها للجسم، كما أن المانجو غني أيضا بالفيتامين أ. وفي المقابل، تناولي المانجو باعتدال إلى جانب الفواكه الأخرى، مع الانتباه إلى أن هناك اطعمة ممنوع تناولها اثناء الحمل والاشهر الأولى.

٣ - الافوكادو:

يحتوي الأفوكادو على حمض الفوليك أكثر من الفواكه الأخرى، وهو مصدر رائع يحتوي على الفيتامينات، سي، ب، والماغنيسيوم، والبوتاسيوم وغيرها من المصادر التي تغذي الجسم، كما أنه يساعد النساء الحوامل على تخفيف عوارض الغثيان.

٤ - الموز: 

يعتبر الموز من المصادر الجيدة خلال فترة الحمل لاحتوائه على البوتاسيوم، كما أنه يحتوي على الفيتامينات والالياف التي تغذي الجسم، كما تظهر دراسات أن الموز يساعد على التخفيف من الغثيان والقيء في وقت مبكر من الحمل.
٥ - التوت: 

يحتوي التوت على عناصر غذائية عدة يستفيد منها الجسم خصوصا الفيتامين سي، حمض الفوليك، ومغذيات أخرى، تمنح الجسم الطاقة التي تحتاجها المرأة الحامل، خصوصا لما يحتويه من كربوهيدرات.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة