الشيخ أحمد وسام، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية
الشيخ أحمد وسام، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية


رجل يشكو سوء معاملة زوجته.. وأمين الفتوى: «اصبر ولك الجنة»

محمد البنهاوي

الإثنين، 08 مايو 2023 - 08:11 م

أجاب الشيخ أحمد وسام، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، على سؤال متصل يدعى عبدالله من محافظة الإسكندرية، عن ماذا يفعل مع زوجته التي تعامله معاملة سيئة للغاية، وهجرته منذ ما يقرب من سنة، وتصرفاتها معه تؤكد أنها شيطان في جسم إنسان، فتخرج أسرار البيت للناس، وتترك البيت وتذهب إلى أبنائها المتزوجين، وهو ينفق عليها حسب قوله. 

وقال أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال حلقة برنامج "فتاوى الناس" المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الأثنين: "بنقولك اصبر ولك الجنة، أنت كده بتاخد حسنات على كل معاملة سيئة تجاهك وأنت تصبر عليها، ده لو كان كلامك صح فاصبر ولك الجنة، منقدرش فى مثل هذه الحالات إلا أن نصلح بين الناس ونطالبهم بالصبر".

اقرأ أيضاً .. ما حكم الاستدانة للحج؟.. «الإفتاء» تُجيب 

وفي سياق آخر قال الشيخ أحمد وسام، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إن هناك سلوكيات سلبية يفعلها بعض الناس، مثل التبول في الطريق دون الستر، وهذا أمر لا يجوز، وسيدنا النبي محمد صلى الله عليه وسلم، قال في حديث شريف، إن رجل عذب لأنه كان لا يستتر في بوله، لافتا إلى أن هذا الفعل لا يدل على الالتزام الواجب. 

وتابع أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية: "الحياء شعبة من الإيمان، ومن يبول في الطريق دون ستر، يرتكب معصية، من ناحية، ومن ناحية أخرى يستحق اللعن قال صلى الله عليه وسلم، اتقوا الملاعن الثلاث، قيل: ما الملاعن يا رسول الله؟ قال: أن يقعد أحدكم في ظل يُسْتَظلُّ به أو في طريق أو في نقع ماء، والحديث معناه اللى يبول أو يقضى حاجته فى الطريق والظل، وخلافه، ولا يحافظ على المظهر الحضارى والبيئة والاتيكيت".


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة