جانب من اللقاء
جانب من اللقاء


وزير التعليم: بناء مناهج جديدة قائمة على إنتاج المعرفة والمناهج المتكاملة

فاتن زكريا

الثلاثاء، 09 مايو 2023 - 01:42 ص

أكد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن التعليم قضية مجتمعية، موضحا أنه تم بناء مناهج جديدة قائمة على إنتاج المعرفة والمناهج المتكاملة، والتركيز على النواحى الشخصية، والمهارات الحياتية، والتعلم مدى الحياة، والتركيز على المفاهيم الكبرى، لإعداد طالب قادر على التفكير والابداع.

اقرأ ايضا| الشباب تُطلق فعاليات القوافل التعليمية لمراجعة الثانوية العامة بــ«بني سويف و المنيا»

وأضاف الوزير أنه تم الانتهاء من تطوير مناهج الصف الخامس الابتدائى، ويتم حاليا تطوير مناهج الصف السادس الابتدائي، لافتا إلى أنه يتم حاليا أيضا وضع الإطار العام لمناهج المرحلة الإعدادية، مؤكدا في هذا الإطار أن المناهج المصرية ذات ملامح دولية.
وأشار الدكتور رضا حجازى إلى أن التعليم فى وجود المعلم يؤثر فى إنتاج المعرفة وتنمية الابداع وهو ما تركز عليه الوزارة في استراتيجيتها لتطوير منظومة التعليم عبر العديد من المحاور.
وتابع الوزير أن عدد مدارس التعليم الثانوى ٢٥٠٠ مدرسة، وجميعها مجهزة بالبنية التكنولوجية، كما تم تسليم الطلاب أجهزة التابلت ووضع المناهج عليها بالتوازي مع تسليمهم الكتب المدرسية، فضلا عن دور التابلت في توفير مصادر المعرفة المتعددة، بالإضافة إلى توفير مصادر أخرى مثل المنصات التعليمية، وحصص المشاهدة لقنوات مدرستنا، بجانب الروابط الالكترونية الخاصة بالمناهج.

يذكر ان التقى الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، امس الاثنين، بنظيره عبد الحكيم بلعابد وزير التربية الوطنية بالجزائر، وذلك على هامش مشاركته للمنتدى العالمي للتعليم ٢٠٢٣ بالعاصمة البريطانية لندن، لمناقشة سبل التعاون بين البلدين.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة