مدير إدارة شمال الجيزة التعليمية بتابع لجان الامتحانات
مدير إدارة شمال الجيزة التعليمية بتابع لجان الامتحانات


بالصور| قيادات «شمال الجيزة» تتفقد لجان امتحانات التيرم الثاني لصفوف النقل

محمد وحيد- تامر الشاهد- إيهاب المليجي

الثلاثاء، 09 مايو 2023 - 08:31 ص

تفقد عاطف إبراهيم مدير إدارة شمال الجيزة التعليمية اليوم، امتحانات النقل بمدرستى رفاعة الطهطاوى الابتدائية، بقيادة مصطفى عبد النبى، ومدرسة اللواء محمد نجيب الإعدادية بنين، بقيادة بهاء أبو زيد، كما تابع أعمال الكنترول وسير العمل داخل اللجان.

 جاء ذلك تنفيذًا لتوجيهات أشرف سلومة مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة وسمية الخطيب وكيل المديرية، ومتابعة عاطف إبراهيم مدير عام الإدارة، ووكيله محمد خضري.

اقرأ أيضاً| وزير التعليم يقدم نصائح للطلاب خلال الامتحانات لتحقيق التفوق الدراسي

تابع وكيل إدارة شمال الجيزة التعليمية سير لجان امتحانات الصفين الرابع والخامس الابتدائي والصف الأول الثانوية بمدارس الإدارة، كما تفقد حالات النظافة لدورات المياه وكافة مرافق المدرستين، رافق «إبراهيم» خلال تفقده اللجان منال الرشيدي مدير التعليم الثانوي، ومحمد خضرى وكيل الإدارة.

كما تفقد أعمال الكنترول وتابع موقف الرصد والشيتات، مؤكداً على ضرورة الالتزام بكافة الضوابط الخاصة بالامتحانات وأعمال الكنترول وفقا لتعليمات الوزارة.

وحرص «إبراهيم» خلال جولته على متابعة تمكن كافة طلاب الصف الأول الثانوي من أداء الاختبارات الإلكترونية والمقالية دون أي مشكلات.

ووجه مدير إدارة شمال الجيزة التعليمية مديري المدارس والموجهين المقيمين بضرورة حل أي مشكلات قد تواجه الطلاب والتواصل المستمر مع غرفة عمليات الإدارة لمتابعة الموقف أولاً بأول.
جاء ذلك في ضوء توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، وبتعليمات الأستاذ أشرف سلومة مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة، بتوفير بيئة امتحانية آمنة وملائمة لأبنائنا الطلاب، والمتابعة الميدانية لسير العملية الامتحانية.
واطمأن عاطف إبراهيم من خلال غرفة العمليات الرئيسية على انتظام العملية الامتحانية لصفوف النقل مع التزام كافة المشاركين في الإمتحانات بالتعليمات والضوابط المنظمة، مشيراً أنه لم ترد أي شكوي بشأن الامتحانات علي مستوي جميع مدارس إدارة شمال الجيزة التعليمية.
مشدداً على تكثيف أعمال المتابعة والمرور الميدانى على مدارس إدارة أوسيم واللجان للتأكد من استقرارها وانتظامها والالتزام بكافة الضوابط واللوائح المنظمة لأعمال الامتحانات والتصدى بكل حزم لكافة صور الغش داخل اللجان ومنع أجهزة المحمول واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، لافتًا إلى أنه تم الانتهاء من كافة التجهيزات اللازمة لأداء الطلاب امتحاناتهم بسهولة ويسر واتخاذ كافة الإجراءات للحفاظ على صحة وسلامة أبنائنا الطلاب واتباع إجراءات التأمين والسلامة لكامل اللجنة وخاصة الكنترولات وأماكن حفظ أوراق الأسئلة والإجابة وتوفير طفايات الحريق والتأكد من كفاءتها.

يذكر أن أكد أشرف سلومة مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة على ضرورة انضباط العملية الامتحانية ومتابعة دورية للمدراء العموم وعدم تواجد أى منهم فى مكتبه والتواجد المستمر فى ميدان العمل.

ونوه «سلومة» بأن الامتحان في مستوي الطالب المتوسط وتم مراعاة الفروق الفردية بين الطلاب لقياس مخرجات التعلم، وجاءت الأسئلة وفق مواصفات الورقة الامتحانية المعدة من خلال المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي.

كما شدد مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة على حسن سير العملية الامتحانية وتوفير الأجواء الملائمة لراحة الطلاب وحسن تنظيمهم أثناء الصعود للجان وأثناء الخروج، كما شدد على عدم اصطحاب المحمول نهائيًا حتى وإن كان مغلقًا لعدم إلغاء امتحان الطالب.
يأتي ذلك بناء على تعليمات الأستاذ الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة