وزارة البيئة
وزارة البيئة


البيئة وسيداري يطلقان مشروع "سويتش ميد" في مصر اليوم

مرفت حسين

الثلاثاء، 09 مايو 2023 - 11:10 ص

يطلق اليوم مركز البيئة والتنمية للإقليم العربي وأوروبا "سيداري" بالتعاون مع وزارة البيئة، المرحلة الثانية من مشروع سويتش ميد في مصر.

وذلك بحضور الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة والدكتورة نادية مكرم عبيد، المدير التنفيذي لسيداري وممثلي المفوضية الأوروبية في مصر وممثلي برنامج الأمم المتحدة للبيئة.

ينفذ المشروع من خلال وزارة البيئة المصرية وسيداري وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة بدعم من برنامج سويتش ميد الممول من الاتحاد الأوروبي، ويمتد التعاون المثمر بين الجهات الشريكة المنفذة للمشروع على مدار سنوات تحققت خلالها إنجازات واضحة في ملف الاستدامة كان من أبرزها إعداد خطة العمل الوطنية للاستهلاك والإنتاج المستدام بمصر.

ويسعى مشروع سويتش ميد إلى تسريع خطوات التحول إلى الاستهلاك والإنتاج المستدامين من خلال عدة محاور وهى كالآتي:
١- تفعيل قانون إدارة المخلفات رقم ٢٠٢ لسنة ٢٠٢٠ ولائحته التنفيذية
٢- تنفيذ استراتيجية وخطة عمل الحد من استهلاك الأكياس البلاستيكية أحادية الإستخدام كأحد  مسارات الإقتصاد الدوار
٣- دعم إعداد خطة عمل للاستراتيجية الوطنية للإقتصاد الأزرق "الاقتصاد المستدام"

اقرا ايضا إنفوجراف| أنشطة وزارة البيئة في أسبوع

الجديد بالذكر، أن مشروع سويتش ميد للإقتصاد المستدام بشقيه الأخضر والأزرق، يسعى إلى دعم الاقتصاد الدوار وتعزيز ريادة الأعمال الخضراء ودمج مبادئ الإقتصاد الأزرق في النظام البيئي، من خلال رفع كفاءة المؤسسات الداعمة للمشروعات لمواكبة عصر الاقتصاد المستدام ولتلبية الاحتياجات المتزايدة لعالم الأعمال، ومن ثم تعزيز فرص العمل المستدامة، ويستهدف كافة الشركاء وأصحاب المصلحة المعنيين بريادة الأعمال والاقتصاد المستدام في مصر.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة