اللواء أشرف عطية محافظ أسوان خلال الجولة
اللواء أشرف عطية محافظ أسوان خلال الجولة


محافظ أسوان: إقامة ورش عمل لتدريب المرأة المعيلة بأسوان

محمد علي- مصطفي وحيش

الثلاثاء، 09 مايو 2023 - 11:11 ص

أعطى اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، تكليفاته لوحدة تكافؤ الفرص وتمكين المرأة بالمحافظة بالتنسيق مع مديرية الزراعة، وصندوق التنمية المحلية بإدارة تنمية القرية لإقامة ورش عمل عن التمكين الإقتصادي للسيدة المعيلة داخل قرى حياة كريمة تشمل التدريب والتعريف بآليات تنفيذ عدداً من المشروعات المتناهية الصغر. 

اقرأ أيضاً| محافظ أسوان يتابع نسب ومعدلات التنفيذ بـ36 من مشروعات «حياة كريمة»

جاء ذلك في إطار جهود الدولة لتعزيز قدرات المرأة وتمكينها إقتصادياً ومعيشياً بقرى حياة كريمة تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي. 

وأكد أشرف عطية، محافظ أسوان أنه إستمراراً لنجاح المحافظة في تصدرها للمركز الأول بين المحافظات المستفيدة من قروض صندوق التنمية المحلية بإجمالي 310 مشروع، وباستثمارات وصلت إلى 4.8 مليون جنيه، مما ساهم في توفير المئات من فرص العمل، وجاري تنظيم ورش العمل للتوسع في هذه المشروعات بما يعكس مدى الإهتمام بمحور التمكين الإقتصادي للمرأة وإعطاءه أسبقية أولى من ضمن المحاور التنموية المتعددة. 

من جانبها أوضحت الدكتورة غادة أبوزيد نائبة المحافظ، بأنه بناءً على تكليفات محافظ أسوان ستنطلق ورش العمل لتدريب وتعريف المرأة المعيلة في الفترة من 14 إلى 18 مايو الجاري داخل قرى بلانة بمركز نصر النوبة، وإقليت بمركز كوم أمبو، والرمادي بمركز إدفو، بالأسلوب الأفضل لتنفيذ عددًا من المشروعات الخاصة بتربية المواشي والطيور وصناعة الألبان والجبن وتجفيف الطماطم والخضروات لإعادة القرية لسابق عهدها كمصدر أساسي لهذه المنتجات. 

وأشارت إلى أنه سيتم ربط هذه المشروعات بصندوق التنمية المحلية كجهة تمويل، حيث سيتم تقديم قروض ميسرة للمرأة والتى تم رفع الحد الأقصى لها إلى 60 ألف جنيه، مما يساهم بالتالي في الحد من نسبة البطالة وتوفير فرص عمل حقيقية ومستدامة، وكذا سد احتياجات السوق المحلي من المنتجات المتنوعة.



الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة