أرشيفية
أرشيفية


ريال مدريد ومانشستر سيتي.. صراع ثأري لا يعترف به جوارديولا

رياض محمد جعيصة

الثلاثاء، 09 مايو 2023 - 01:46 م

تتجه أنظار عشاق كرة القدم صوب ملعب "سانتياجو بيرنابيو" في العاصمة الإسبانية، من أجل متابعة القمة المرتقبة بين ريال مدريد الإسباني ضد مانشستر سيتي الإنجليزي في نصف نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا.

ويستضيف ريال مدريد نظيره مانشستر سيتي، مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب "سانتياجو بيرنابيو" في ذهاب دور نصف النهائي، على أن يقام لقاء الإياب على ملعب "الاتحاد" في إنجلترا، يوم 17 مايو الحالي.

مواجهة ريال مدريد ومانشستر سيتي تكرار لنصف نهائي الموسم الماضي عندما تفوق الفريق الإسباني بالفوز 6-5 بمجموع المباراتين ليتأهل للنهائي ويحقق اللقب على حساب ليفربول.

في ذهاب نصف نهائي الموسم الماضي كانت على ملعب "الاتحاد" وانتهت بفوز السيتي 4-3، لكن ريال مدريد حقق ريمونتادا مثيرة في لقاء الإياب بعدما عاد بالنتيجة في اللحظات الأخيرة وحقق الفوز بنتيجة 3-1 في الوقت الإضافي، ليأهل إلى نهائي البطولة ويتوج باللقب بعد ذلك.

وعلى الرغم من الصراع الثأري الذي طغى على المواجهة منذ إجراء القرعة ووقوع الفرقتين في نفس طريق في حال التأهل إلى نصف النهائي، إلا أن الإسباني بيب جوارديولا لا يرى ذلك وحذر لاعبيه من التفكير في الثأر بعد توديع البطولة في الموسم الماضي على يد الميرنجي.

وأكد جوارديولا: "التفكير في أننا هنا للثأر خطأ فادح، لسنا هنا لهذا الهدف. يجب أن نتعامل معها باعتبارها فرصة أخرى للوصول إلى النهائي. نحن هنا لتحقيق نتيجة جيدة لأن كل شيء سيحسم في مانشستر ليس هنا".

وأضاف: "ما حدث الموسم الماضي جزء من الماضي، انتهى الأمر. هذه فرصة أخرى، لا شيء آخر. نأتي بعقلية المحاولة مجددا، مدركين أن تحقيق الهدف يتطلب أن نكون أفضل".

وتابع: "الدرس الأفضل الذي يمكن أن نستخلصه من الموسم الماضي هو أننا لسنا هنا للثأر، وإنما لتحقيق نتيجة جيدة".

وتأهل مانشستر سيتي إلى نصف نهائي دوري الأبطال على حساب بايرن ميونخ الألماني بنتيجة 4-1، بمجموع  المباراتين.

بينما صعد ريال مدريد - حامل اللقب - إلى نصف نهائي البطولة الأوروبية على حساب تشيلسي بالفوز ذهابا وإيابا بنفس النتيجة 2-0، ليكون مجموع المباراتين 4-0.

وفي مباراة نصف النهائي الأخرى، يلتقي ميلان ضد إنتر في مباراة الذهاب على ملعب "سان سيرو" يوم 10 مايو المقبل، فيما تلعب موقعة الإياب على نفس الملعب يوم 16 من نفس الشهر.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة