ناثان آكي
ناثان آكي


غيابات مانشستر سيتي أمام ريال مدريد بنصف نهائي دوري الأبطال

رياض محمد جعيصة

الثلاثاء، 09 مايو 2023 - 02:00 م

تتجه أنظار عشاق كرة القدم صوب ملعب "سانتياجو بيرنابيو" في العاصمة الإسبانية، من أجل متابعة القمة المرتقبة بين ريال مدريد الإسباني ضد مانشستر سيتي الإنجليزي في نصف نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا.

ويستضيف ريال مدريد نظيره مانشستر سيتي، مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب "سانتياجو بيرنابيو" في ذهاب دور نصف النهائي، على أن يقام لقاء الإياب على ملعب "الاتحاد" في إنجلترا، يوم 17 مايو الحالي.

وشهدت قائمة مانشستر سيتي التي أعلنها المدير الفني بيب جوارديولا، غياب المدافع ناثان آكي بسبب تعرضه للإصابة في الفخذ خلال مواجهة ليدز يونايتد في الدوري الإنجليزي قبل 3 أيام فقط من المواجهة المرتقبة ضد ريال مدريد.

وجاءت قائمة مانشستر سيتي كالتالي:

حراسة المرمى: إيدرسون - رودريجو مورينو - كارسون.

خط الدفاع: كايل ووكر - روبن دياز - جون ستونز - مانويل أكانجي - إيمريك لابورت - سيرخيو جوميز - ريكو لويس.

خط الوسط: كالفن فيليبس - رودري - إلكاي جندوجان - كيفن دي بروين - برناردو سيلفا.

خط الهجوم: إيرلينج هالاند - جاك جريليش - جوليان ألفاريز - فيل فودين - رياض محرز - كول بالمر.

مواجهة ريال مدريد ومانشستر سيتي تكرار لنصف نهائي الموسم الماضي عندما تفوق الفريق الإسباني بالفوز 6-5 بمجموع المباراتين ليتأهل للنهائي ويحقق اللقب على حساب ليفربول.

في ذهاب نصف نهائي الموسم الماضي كانت على ملعب "الاتحاد" وانتهت بفوز السيتي 4-3، لكن ريال مدريد حقق ريمونتادا مثيرة في لقاء الإياب بعدما عاد بالنتيجة في اللحظات الأخيرة وحقق الفوز بنتيجة 3-1 في الوقت الإضافي، ليأهل إلى نهائي البطولة ويتوج باللقب بعد ذلك.

وتأهل مانشستر سيتي إلى نصف نهائي دوري الأبطال على حساب بايرن ميونخ الألماني بنتيجة 4-1، بمجموع  المباراتين.

بينما صعد ريال مدريد - حامل اللقب - إلى نصف نهائي البطولة الأوروبية على حساب تشيلسي بالفوز ذهابا وإيابا بنفس النتيجة 2-0، ليكون مجموع المباراتين 4-0.

وفي مباراة نصف النهائي الأخرى، يلتقي ميلان ضد إنتر في مباراة الذهاب على ملعب "سان سيرو" يوم 10 مايو المقبل، فيما تلعب موقعة الإياب على نفس الملعب يوم 16 من نفس الشهر.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة