درة
درة


درة تتعرض للهجوم في تونس.. وتترك حفل التكريم

أحمد السنوسي

الثلاثاء، 09 مايو 2023 - 02:48 م

هاجم الفنان التونسي فتحي الهداوي، الفنانة درة في كلمته خلال حفل المهرجان السينمائي الدولي بالحمامات في محافظة نابل شمال شرقي تونس الذي أقيم لتكريم عدد من الفنانين التونسيين في مئوية السينما التونسية بينهم الفنانة درة زروق.

وشن الفنان التونسي فتحي الهداوي، هجومه علي الفنانة درة في كلمته خلال الحفل، واعتبر أنها "لم تقدم أي شيء للفن السابع في بلاده"، داعياً إدارة المهرجان لإعادة النظر في "جائزة الإبداع خارج الوطن" التي منحت لها".. الأمر الذي أزعج درة ودفعها لمغادرة حفل التكريم، في دلالة على انزعاجها من انتقادات مواطنها الفنان.

وسبق أن عبر نجم الدراما والسينما فتحي الهداوي في مناسبات سابقة عن رفضه انتقال فنانات تونسيات إلى مصر، معتبراً "أنهن سيصبحن نجمات لكن دون ترك أي أثر فني على خلاف أعمالهن في تونس".


ويمنح المهرجان الدولي، شراعه الشرفي لعدد من السينمائيين إذ سيتم تكريم سلمى بكار، فتحي الهداوي، فريد بوغدير والفنانة هالة صدقي مع تكريم خاص للنجوم التونسيين الذين تألقوا خارج الوطن.

والمسابقة الرسمية للأفلام الروائية القصيرة هي مسابقة دولية بين 12 فيلم من احسن الافلام التي سبق  وأن تم اختيارها في مهرجانات دولية وتم اختيار 12 فيلم من عدة بلدان: الصومال - المغرب -تونس- سوريا - مصر العراق- تركيا -بلونيا- الصين - اليونان- البرازيل. 

و تمنح جائزة الشراع الذهبي لأحسن فيلم روائي قصير من قبل لجنة متكونة من 5 أعضاء

Thierno Ibrahima DIA président - باحث في الفنون وصحفي ومنتج سنغالي

Mahmoud Mahmoud مخرج سينمائي

Bruno Smadja - مؤسس مهرجان فيلم موبايل - فرنسا

Jerome-Diamant-Berger- مؤلف ومخرج ومنتج

Manel-Souissi- طبيبة تونسية، ناشطة في مجال الثقافي والسينمائي -رئيسة الجامعة التونسية لنوادي السينما

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة