درة
درة


درة: سعيدة بتكريمي من مهرجان الحمامات التونسي

أحمد السنوسي

الثلاثاء، 09 مايو 2023 - 03:08 م

عبرت النجمة درة عن سعادتها بتكريمها من قبل مهرجان ياسمين الحمامات الدولي ببلدها تونس كأفضل فنانة تونسية خارج تونس للعام الجاري.

وتسلمت درة التكريم لتغادر مباشرة إلى السعودية لارتباطها بعرض مسرحيتها "حتى لا يطير الدكان" مع النجم أكرم حسني.

درة وجهت التهنئة لكل المكرمين وإدارة المهرجان على نجاح الدورة الحالية والتي ستشهد عرض فيلمها التونسي باب الفلة. 

النجمة درة كرمت العام الماضي من مهرجان ربيع القيروان بتونس ومن الدورة الثانية لمهرجان القاهرة للسينما الفرانكفونية. ومن العديد من المهرجانات في الوطن العربي. 

إدارة المهرجان وصفت مسيرة النجمة درة الفنية بالرائعة حيث انها قدمت وعلى مدار ٢٠ عاما أكثر من 65 عمل بين أفلام ومسرحيات ومسلسلات تلفزيونية اذاعية كانت بدايتها مع المخرج التونسي المسرحي الكبير توفيق الجبالي ومسرحية المجنون ثم تواصلت مسيرتها في تونس مع عدة مسلسلات وأفلام ثم في مصر حيث شاركت درة في مسيرتها مع الكثير من كبار المخرجين مثل يوسف شاهين ويسري نصر الله ومحمد يس وكاملة أبو ذكرى وأمير رمسيس ومحمد سامي ومحمد علي وسعد هنداوي وكبار النجوم وكتاب السيناريو الكبار مثل وحيد حامد ومريم نعوم وناصر عبد الرحمن وعبد الحي أديب و تامر حبيب.

وأصبحت من نجمات الصف الأول وتقوم ببطولات مطلقة آخرها مسلسل المتهمة على منصة شاهد الذي نال إشادات عديدة من النقاد وبطولات مشتركة اخرها مسلسل الأجهر الذي نجحت فيه أيضا على المستوى الجماهيري والفني والمسلسلين من إنتاج المنتج الكبير صادق الصباح.

وقد حصلت في مسيرتها على العديد من التكريمات والجوائز في مختلف الدول العربية وآخرها تكريمها في مهرجان الفرنكوفونية بالقاهرة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة