علامات تدل على أن طفلك يفتقد للاهتمام
علامات تدل على أن طفلك يفتقد للاهتمام


4 علامات تدل على أن طفلك يفتقد بشدة للاهتمام

آلاء اليمانى

الثلاثاء، 09 مايو 2023 - 06:20 م

يشعر كل طفل بالحاجة إلى أن يكون أقرب إلى الشيء الوحيد الذي يشعر بالأمان حوله، أي والديهم. 

الحب والمودة والاهتمام هو كل ما يسعى إليه كل طفل صغير، ومع ذلك في يومنا هذا أصبح هذا من الصعب شعور الأطفال به، حيث يكون الآباء مشغولين للغاية في التوفيق بين العمل والحياة الشخصية، قد يشعر الأطفال بأنهم مهملون و يقومون بالكثيرمن الأفعال  لجذب انتباههم.  

اقرأ أيضا|طفلك لا يشرب الحليب؟ للأمهات.. بدائل الفيتامينات والكالسيوم غير اللبن


و وفقا لما ذكر بموقع «timesofindia» فإليك بعض العلامات التي تخبرك أن طفلك بحاجة إلى مزيد من الاهتمام:-


1.السلوك المتشبث


يمكن للأطفال إظهار السلوك المتشبث لعدة أسباب، منها بسبب حصولهم على الكثير من الاهتمام، وفي أحيان أخرى قد يكون بسبب نقص الأهتمام أو نقص الانتباه  في كلتا الحالتين، يجب على الآباء أن يكونوا على علم بذلك، و غالبًا ما ينشأ التشبث من الحاجة إلى الشعور بالأمان.


2.نوبات الغضب


يمكن أن تكون نوبات الغضب غير المبررة خطيرة ومقلقة للغاية، ولكنها ليست خالية من الأسباب، فيمكن أن يكون أحد الأسباب المحتملة هو نقص الانتباه، و قد يبذل الطفل المتعطش للانتباه كل ما في وسعه للحصول عليه حتى لو كان ذلك بإلقاء نوبة غضب في الأماكن  الأماكن العامة.

 
3.العدوانية


غالبًا ما يلجأ الأطفال الساعون إلى الاهتمام إلى السلوك العدواني،و قد يتضمن ذلك رمي الأشياء بما في ذلك الألعاب والضرب وإيذاء النفس و أي شيء يمكن أن يعرضهم هما والآخرين للخطر، فتلك إحدى أسهل الطرق بالنسبة لهم لجذب انتباه والديهم .

4.طلب المساعدة حتى عندما لا يحتاجون إليها


سيطلب الطفل الذي يبحث عن الانتباه دائمًا إلى المساعدة حتى و لو كان قادرا على القيام بالأشياء بنفسه، فسوف يأتي إليك للحصول على التوجيه. 
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة