صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


الشهادات الثابتة الأعلى بسعر الفائدة في البنوك المصرية

شيماء مصطفى

الثلاثاء، 09 مايو 2023 - 08:16 م

مع اقتراب عقد لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري، اجتماعها الثالث خلال العام الجاري، والمقرر انعقاده الأسبوع المقبل، يتزايد بحث المواطنين عن سعر الفائدة الأعلى في البنوك على الشهادات الادخارية ذات العائد الثابت.

 

وتتميز الشهادات الادخارية الثلاثية ذات العائد الثابت بأنها توفر عائدا ثابتا طوال مدة الشهادة، ويمكن الاقتراض بضمان الشهادة، وإصدار بطاقات الائتمان البنكية.

 

وتستعرض بوابة أخبار اليوم في هذا التقرير، أسعار الفائدة الأعلى على الشهادات الادخارية ذات العائد الثابت في البنوك مصرية.

 

1- بنك التعمير والإسكان

 

الشهادة الثلاثية الجديدة Luxury ومدتها 3 سنوات بسعر فائدة 20 سنويا ويصرف العائد سنويا، وسعر فائدة 18.5% سنويا ويصرف شهريا.

 

2- البنك الزراعي المصري

 

شهادة الخير الجديدة بالجنيه المصري لمدة 3 أعوام، بفائدة 19% وتصرف الفائدة شهريا وبفائدة 19.5% وتصرف فائدة سنويًا، والحد الأدنى للشراء ألف جنيه

 

3- البنك الأهلي المصري

 

الشهادة البلاتينية بسعر فائدة ثابت يبلغ 19% ومدتها 3 سنوات ويصرف العائد شهريا.

 

4- بنك مصر

 

شهادة القمة بسعر فائدة ثابت يبلغ 19% ومدتها 3 سنوات ويصرف العائد شهريا.

 

5- بنك القاهرة

 

شهادة بريمو جولد بالجنيه المصري ذات العائد الثابت لمدة 3 سنوات ويبلغ سعر الفائدة 19%؜ سنوي ويصرف العائد شهرياً.

 

6- البنك العربي الأفريقي الدولي

 

شهادة إدخار مدتها 3 سنوات بسعر فائدة سنوي 17.25% يصرف العائد شهرياً، و17.5% يصرف بشكل ربع سنوي، و18.75% يصرف سنوياً، ويمكن شراؤها من أول 5 آلاف جنيه ومضاعفات الألف جنيه.

 

الحد الأدنى لشراء الشهادة وكيف يتم استردادها؟ ..

 

ويبلغ الحد الأدنى لشراء الشهادة الادخارية الثلاثية ومدتها 3 سنوات نحو ألف جنيه في معظم البنوك المصرية.

 

بينما يرتفع الحد الأدنى لشراء الشهادة في بنوك أخرى ليتراوح بين 10 آلاف جنيه و100 ألف جنيه و500 ألف جنيه ويصل إلي مليون جنيه في بعض البنوك.

 

وتقوم بعض البنوك بإتاحة شراء الشهادات الادخارية من خلال ماكينات الصراف الآلي الخاص بها، أو الإنترنت البنكى، أو الموبايل بانكنج، أو من خلال مركز الاتصال الخاص بالبنك.

 

ويمكن للعميل استرداد قيمة الشهادة بعد مرور 6 أشهر، على شراء الشهادة، ويتم احتساب سعر الفائدة اعتبارًا من اليوم التالى لشراء الشهادة.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة