صورة موضوعية
صورة موضوعية


الأرصاد: ارتفاع درجات الحرارة وزيادة فترات سطوع أشعة الشمس

مصطفى أحمد

الأربعاء، 10 مايو 2023 - 10:12 ص

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إننا اليوم بدأنا نشهد ارتفاعا في درجات الحرارة وهي ارتفاعات طفيفة بحوالي 3 إلى 4 درجات عن الأيام الماضية وسوف نشعر بها بشكل كبير خلال فترات النهار وذلك بسبب تأثرنا بكتل هوائية صحراوية وهي قادمة من صحراء شبه الجزيرة العربية وهي مرتفعة في درجات حرارتها بالإضافة إلى زيادة فترات سطوع أشعة الشمس خلال فترات النهار.

وأضافت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، أن العظمى على القاهرة الكبرى 31 درجة مئوية وسوف تكون ذروة الارتفاعات الجوية هي غداً الخميس والمتوقع أن تكون درجة الحرارة غداً ما بين 32 إلى 33 درجة مئوية، مضيفة أن المناطق التي سوف تشعر بدرجات الحرارة بشكل كبير هي محافظات شمال وجنوب الصعيد وستكون العظمى على محافظات شمال وجنوب الصعيد تصل إلى 40 درجة مئوية خلال فترات النهار.

وأوضحت أن أجواء اليوم سوف تكون حارة على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري ومحافظات شمال الصعيد وأجواء مائلة للحرارة على السواحل الشمالية وسوف تكون شديدة الحرارة على محافظات جنوب الصعيد.

وأشارت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أنه خلال فترات الليل ومع تلاشي أشعة الشمس سوف نشهد انخفاض في درجات الحرارة.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة