دورات تدريبية بالوادى الجديد
دورات تدريبية بالوادى الجديد


تمكين المرأة اقتصاديا من خلال تنمية قدراتها واكسابها المهارات  الالتحاق بسوق العمل

القوى العاملة: دورات تدريبية للشباب على مهن لسوق العمل بالوادي الجديد

محمد عوض

الأربعاء، 10 مايو 2023 - 12:24 م

أعلنت مديرية القوى العاملة بمحافظة الوادى الجديد اليوم الأربعاء ،عن تنظيم دورات تدريبية  علي مهن: التفصيل والخياطة للفتيات ،والسباكة الصحية ،و كهرباء التوصيلات والتركيبات للشباب من الذكور ، وذلك بوحدة التدريب المتنقلة الموجودة بقرية ابو منقار بمركز الفرافرة.

يأتي ذلك ضمن مبادرة مهنتك مستقبلك والمبادرة الرئاسية حياة كريمة ، وتنفيذاً لتوجيهات وزير القوى العاملة حسن شحاتة بالإهتمام بتدريب الشباب والفتيات على المهن الحرفية وتعزيز المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة اقتصاديا خاصة بالقرى الأكثر احتياجا تماشياً مع رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة.

أقرأ أيضا :- «القوى العاملة»: فتح التقديم لراغبي التدريب بـ«الوحدة المتنقلة» في القليوبية

وأوضحت الوزارة في بيان،  أنها تلقت تقريراً من أحمد حسين طليب مدير مديرية القوى العاملة بالودى الجديد أفاد فيه انه وتنفيذاً لتوجيهات وزير القوى العاملة تقوم المديرية بالاهتمام بتدريب الفتيات من أجل تمكين المرأة اقتصاديا من خلال تنمية قدراتها واكسابها المهارات الفنية اللازمة الالتحاق بسوق العمل وزيادة مشاركتها كعضو فعال فى المجتمع ، وتحت رعاية اللواء ا. ح محمد سالمان الزملوط محافظ الوادى الجديد ، وحنان مجدى نائب المحافظ ، تحت اشراف الإدارة المركزية للتدريب المهني بالوزارة .

واضاف مدير المديرية ، ان مبادرة حياة كريمة و(مهنتك مستقبلك) والذى تنفذها الوزارة داخل القرى الأكثر احتياجا تسعى من خلالها إلى توفير تدريب مهنى مجانى للشباب من الجنسين على المهن التى يتطلبها سوق العمل داخل المحافظة ، وذلك لتأهيلهم على تلك المهن نظرياً وعملياً ، ويحصل المتدربين في نهاية كل دورة تدريبية على شهادة معتمدة من المديرية تساعدهم في الحصول على فرصة عمل لائقة بعد انتهاء فترات التدريب .
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة