السفير الألماني بالقاهرة فرانك هارتمان
السفير الألماني بالقاهرة فرانك هارتمان


السفير الألماني بالقاهرة يستقبل الشباب الدبلوماسيين المصريين بعد انتهاء دورتهم بألمانيا

آية سمير

الأربعاء، 10 مايو 2023 - 12:43 م

 

يستقبل السفير الألماني بالقاهرة فرانك هارتمان، اليوم الأربعاء، الشباب الدبلوماسيين المصريين الذين أكملوا الدورة التدريبية في ألمانيا كجزء من برنامج التدريب الدبلوماسي الدولي التابع لوزارة الخارجية الألمانية. 

و خلال اللقاء، الذي سوف يعقد في مقر سفارة ألمانيا، من المنتظر أن يتحدث السفير مع شباب الدبلوماسيين عن تجاربهم في ألمانيا، وأفكارهم وأهدافهم لعملهم المستقبلي كدبلوماسيين.

ضمت الدورة التدريبية للشباب الدبلوماسيين المصريين لهذا العام مواضيع عدة أهمها: «السياسة الخارجية، والتعاون الإنمائي، والتعاون الاقتصادي، فضلاً عن الحرب العدوانية الروسية ضد أوكرانيا.»

واستمرت مكافحة تغير المناخ وقطاع الطاقة في الصدارة بعد مؤتمر المناخ الأخير المنعقد في شرم الشيخ.

شمل التدريب في ألمانيا أيضًا مواضع عملية مهمة لمهام الدبلوماسيين المستقبلية، بما في ذلك الخطابة وأساليب التفاوض والحوار بين الثقافات. 
بجانب اللقاء مع ممثلي وزارة الخارجية الألمانية والبوندستاج الألماني ضم البرنامج زيارات الي بروكسل، ميونيخ، وهامبورج. 

كما تمكن المصريون من التعرف على المشهد الفني والموسيقي الألماني خلال البرنامج الثقافي.

وفي تصريحات للسفير هارتمان، قال: «يعد البرنامج علامة على العلاقات الدبلوماسية الوثيقة طويلة الأمد بين ألمانيا ومصر. إنها تقرب الثقافة الاجتماعية والسياسية المتنوعة لألمانيا من المشاركين وتخلق تفاهمًا متبادلًا. هذه هي الطريقة التي يمكننا بها بناء الشبكات والثقة والجسور من أجل المستقبل».

وأضاف السفير، أن «الدبلوماسية الحديثة فكر عالمي ويعمل بشكل متعدد الأطراف ويهدف إلى السلام والاستقرار في جميع أنحاء العالم، وعلى مدار 30 عامًا، كان التدريب الدبلوماسي الدولي لوزارة الخارجية الألمانية تعبيرًا عن مبادئ الانفتاح وبناء السلام العالمي.»
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة