وضع خطه تشغيليه مستقبلية لمستشفى حوش عيسى المركزى
وضع خطه تشغيليه مستقبلية لمستشفى حوش عيسى المركزى


صحة البحيرة: إنشاء مستشفى حوش عيسى الجديدة بتكلفة تتجاوز المليار جنيه

فايزة الجنبيهي

الأربعاء، 10 مايو 2023 - 01:28 م

أكد الدكتور هاني جميعة وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، وضع خطة تشغيلية مستقبلية لمستشفى حوش عيسى المركزي، مع الخطة الإنشائية جنبًا إلى جنب في وقت واحد تيسيرًا على المرضى، والعمل بأعلى كفاءة، حرصًا على استمرار تلقي المرضى للخدمات الطبية بالمستشفى. 

اقرأ أيضاً|  قافلة طبية مجانية بقرية الناصر بأبو المطامير 

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده وكيل الوزارة مع عمر لبيب رئيس مركز ومدينة حوش عيسى، بحضور د. اكرامي الشربتلي مدير مستشفى حوش عيسى المركزي، لمتابعة الاستعدادات الخاصة بإنشاء مستشفى حوش عيسى الجديدة، التي من المقرر أن تكون صرحًا طبيا  وفق أحدث التقنيات العالمية بتكلفة تتجاوز مليار جنيه.

وتفقد وكيل وزارة الصحة ورئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة حوش عيسى، الرسومات الهندسية الخاصة بالمستشفى الجديدة، وتم توجيه الشكر لجميع القائمين على تطوير العمل لجهودهم المبذولة بالمستشفى لخدمة المرضى. 

وأشار د .هاني جميعه إلى أن هناك تطوير دائم ومستمر للمنظومة الصحية بالبحيره، التي شهدت طفرة كبيرة خلال الفترة الماضية على مستوى أعمال الإنشاءات والتجهيزات بأحدث المعدات الطبية، مشيرا الى ان هناك برامج تدريبية مستمرة لكافة عناصر المنظومة الطبية. 

ومن جانبها أكدت الدكتورة  نهال بلبع  نائب محافظ البحيرة أن هناك خطة تطوير شاملة في القطاع الصحي بنطاق المحافظة، مشيرة إلى أن إجمالي الاستثمارات التي تم ضخها خلال الفترة من 2018 وحتى 2022 بلغت 3.3 مليار جنيه لتنفيذ 79 مشروع عبارة عن ( 61 مشروعا تم الإنتهاء منها بتكلفة 2.1 مليار جنيه و18 مشروع جاري العمل بها بتكلفة 1.2 مليار جنيه).

يأتي ذلك في ضوء الإهتمام الكبير الذى توليه الدولة لكافة المشروعات القومية الجاري تنفيذها برعاية وتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتحقيق تطوير شامل في كافه مناحي الحياة خاصة فى قطاع الصحة للعمل على الإرتقاء بمنظومة الرعاية الصحية وتوفير الخدمات الصحية المتكاملة للمواطنين.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة