المجلس التصديري للصناعات الكيماوية
المجلس التصديري للصناعات الكيماوية


4 برامج تدريبية يقدمها «التصديري للصناعات الكيماوية» بالتعاون مع الوكالة الألمانية

وائل المزيكي

الأربعاء، 10 مايو 2023 - 01:40 م

أعلن المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة برئاسة خالد أبو المكارم عن إطلاق برنامج تطوير الموردين للشركات الصغيرة والمتوسطة، أعضاء المجلس بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي خلال مايو الجاري.

ويستهدف البرنامج دعم وتأهيل الشركات الصغيرة والمتوسطة في قطاع الصناعات الكيميائية وفقًا لمتطلبات السوق وإعدادها للتكامل على نحو أفضل في سلاسل التوريد الخاصة بها.

اقرأ أيضًا: التصديري للصناعات الكيماوية: برنامج تدريبي لمواجهة التحديات التي تواجه الشركات الصغيرة

وينقسم البرنامج إلى 4 برامج تدريبية هي (كفاءة استخدام الطاقة والموارد ، التحول الرقمي وتطبيق الإدارة المالية ، التمويل) والموعد النهائي لتقديم الطلبات لهذة البرامج الثلاثة هو 31 مايو 2023 أما البرنامج الرابع وهو تطوير وتنمية الأعمال التجارية فالموعد النهائي لتقديم طلباته هو 20 مايو 2023.

من جانبه أكد المهندس خالد أبو المكارم رئيس المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة أن الصناعة المصرية قادرة على الوصول بصادراتها إلى 100 مليار دولار سنويا. وقال "إن التعاون مع الوكالة الالمانية للتعاون الدولي في قطاع الصناعات الكيماوية يساهم في توفير التميز للشركات الصغيرة والمتوسطة الأعضاء مع المجلس التصديري حيث يسعي المجلس في العمل على مساعدة الشركات الأعضاء لتطوير العمليات التصنيعية والانتاجية والتسويقية للخروج بمنتجات قابلة للمنافسة الدولية والتصدير.

وأشار إلى أنه قد بلغ إجمالي عدد مصانع الصناعات الكيماوية في القطاع الرسمي المسجل في اتحاد الصناعات نحو 17272 مصنع يستأثر قطاع البلاستيك والمطاط والبتروكيماويات على 9877 مصنع منها ومصانع إدارة المخلفات على 1903 مصنع، والورق والكرتون على نحو 865 والبويات نحو1200 مصنع، والمنظفات نحو 927 والكيماويات المتنوعة والأسمدة نحو 2500 مصنع.

وأوضح محمد مجيد المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة أن الشراكة مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي تعزز من دور المجلس في تطوير وإعداد جاهزية الشركات الأعضاء للتصدير بشكل فعال.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة