الأهلي
الأهلي


موعد مباراة الأهلي والترجي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا

حسام عبدالعظيم

الأربعاء، 10 مايو 2023 - 02:35 م

يواجه النادي الأهلي المصري  نظيره الترجي التونسي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

موعد مباراة الأهلي والترجي

وتنطلق مباراة الأهلي والترجي يوم الجمعة المقبل الموافق ١٢ مايو في تمام الساعة العاشرة مساء على استاد حمادي العقربي "رادس" بتونس  في "ذهاب" نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

القناة الناقلة لمباراة الأهلي والترجي 

وتنقل قنوات beIN Sports مباراة الأهلي والترجي  كونها الناقل الحصري لمباريات البطولة الأفريقية.

حكام مباراتى الأهلي والترجي 

ويدير الكينى بيتر كاماكو مباراة الأهلى الترجى فى ذهاب نصف النهائى الأفريقى على ملعب رادس، ويعاونه سورو فاتسواني من ليسوتو وجيلبرت شيرويوت من كينيا، بجانب الصومالي عمر عبد القادر حكما رابعا، ويتواجد على تقنية الفيديو الجزائري مصطفى غربال، ويعاونه مواطنه مقرن جوراري.
 
بينما يدير الموريتاني بيدا دحاني مباراة العودة في القاهرة يوم 19 مايو، ويعاونه مواطنه حمدين ديبا والأنجولي جيرسون إيميليانو دوس سانتوس، والغاني دانييل لاريا حكما للفار ويساعده المغربي سمير جزاز.

مشوار الأهلي والترجي 

استهل النادي الأهلي مشواره في دوري الأبطال، بمواجهة فريق الاتحاد المنستيري، في دور الـ 32، وتمكن من الفوز في لقاء الذهاب بتونس بنتيجة هدف دون رد، ثم بثلاثية في لقاء الإياب بالقاهرة.

وفي دور المجموعات تلقى الأهلي، خسارة أولى له في البطولة، أمام فريق الهلال السوداني بنتيجة هدف دون رد، ثم تعادل ايجابيًا أمام صن داونز بنتيجة هدفين لمثلهما، وبعدها حقق الفوز على حساب فريق القطن الكاميروني بثلاثية في القاهرة، ثم الخسارة بخمسة أهداف مقابل هدفين أمام صن داونز بجنوب أفريقيا، ثم الفوز على القطن الكاميروني بأربعة أهداف نظيفة في الكاميرون، ثم الفوز في الجولة الأخيرة على الهلال بثلاثية نظيفة.

وتأهل الأهلي إلى الدور نصف النهائي لدوري أبطال إفريقيا بعد تخطي الرجاء المغربي في الدور الربع النهائي بمجموع لقائي الذهاب والعودة، حيث فاز الفريق بهدفين دون رد في مباراة الذهاب على استاد القاهرة، وانتهت مباراة العودة بالتعادل السلبي على المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء.

بدء نادي الترجي التونسي بطولة دوري أبطال أفريقيا في دور ال٣٢ بالخسارة من  بلاتيو يونايتد النيجيري  فى مباراة الذهاب بنيجيريا بهدفين مقابل هدف، وفي مباراة العودة فاز الترجي بهدف دون مقابل ليتأهل لدور المجموعات.
وفي دور المجموعات فاز الترجي علي المريخ السوداني في الجولة الأولى بهدف دون رد وفي الجولة الثانية فاز الترجي علي شباب بلوزداد الجزائري بهدف دون رد وفي الجولة الثالثة فاز الترجي على الزمالك المصري بهدفين دون رد ، ثم خسر من الزمالك في الجولة الرابعة بنتيجة ٣/1، وتعادل الترجي مع المريخ بهدف لكلا منهما في الجولة الخامسة ، كما حسم التعادل السلبي الجولة السادسة أمام شباب بلوزداد ليتأهل الترجي لربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.
وفي ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا فاز الترجي على  شبيبة القبائل الجزائري في مباراة الذهاب بهدف دون رد وحسم التعادل الإيجابي بهدف لكل منهما في مباراة العودة ليتأهل الترجي التونسي لنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا لمواجهة النادي الأهلي المصري 

مران الأهلي في القاهرة

اختتم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلى تدريباته أمس الثلاثاء على ملعب التتش بالجزيرة، وذلك قبل السفر إلى تونس والمحدد له عصر لتونس استعدادا لمواجهة الترجي التونسي.
وعقد مارسيل كولر المدير الفني للفريق محاضرة فنية  بالفيديو للاعبين قبل انطلاق المران الجماعي للحديث عن عدد من الأمور الفنية التي تخص  تحضيرات الاهلي لمواجهة الفريق التونسي قبل لقاء الذهاب.
وخاض اللاعبون جانبا من التدريبات البدنية المتنوعة مع بداية فقرات المران تحت إشراف أندرياس أندويا مخطط الأحمال. 
وقاد سامي قمصان مدرب الفريق، اللاعبين في فقرات تدريبية بالكرة من خلال تقسيم اللاعبين ثلاث مجموعات. 
واختتم مارسيل كولر المدير الفني فقرات المران الجماعي بتقسيمة قوية شارك فيها جميع اللاعبين المتواجدين في المران. 

بعثة الأهلي 

كلف مجلس إدارة النادي الأهلي  محمد الدماطي، عضو مجلس الإدارة، برئاسة بعثة الفريق المتجهة إلى تونس لمواجهة الترجي في ذهاب نصف نهائي مسابقة دوري أبطال إفريقيا.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة