محافظ المنيا
محافظ المنيا


محافظة المنيا تدعو للمشاركة بالدورة الثانية لأعمال مبادرة المشروعات الخضراء الذكية

أ ش أ

الأربعاء، 10 مايو 2023 - 05:51 م

دعا نائب محافظ المنيا الدكتور محمد أبو زيد، إلى التقدم للمشاركة في الدورة الثانية من أعمال المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية من خلال المنصة الإلكترونية، والتي بدأت في استقبال الأعمال مطلع أبريل الماضي وتستمر حتى نهاية مايو الجاري.

وقال أبو زيد في بيان اليوم الأربعاء أن هذه المبادرة تأتي تحت إشراف ومتابعة كل من وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية ووزارة التنمية المحلية؛ بهدف توحيد الجهود للتصدي للتغيرات المناخية والحفاظ على البيئة بما يساهم في الحفاظ على الموارد الطبيعية وتحقيق أهداف التنمية المستدامة. 

وأضاف أن المبادرة تأتي ضمن جهود الدولة المكثفة في التعامل مع قضايا المناخ من خلال تقديم مشروعات تستهدف وضع حلول عاجلة وجذرية لمواجهة تحديات التغير المناخي، مشيرًا إلى أن تصنيف المشروعات المشاركة بالمبادرة يشمل 6 فئات متنوعة ما بين مشروعات (كبيرة الحجم، ومتوسطة، ومحلية صغيرة، وخاصة ومرتبطة بالمبادرة الرئاسية "حياة كريمة")، فضلا عن المشروعات المقدمة من الشركات الناشئة، والمبادرات والمشاركات المجتمعية غير الهادفة للربح، وكذلك المشروعات التنموية المتعلقة بالمرأة وتغيير المناخ والاستدامة.

اقرأ أيضًا | محافظ الدقهلية: مبادرة "مشروعات خضراء ذكية" تستهدف دمج جهود المجتمع لوضع حلول لتحديات التغيرات المناخية

وعلى صعيد آخر، واصلت مراكز المحافظة جهودها في تنفيذ أعمال الموجة الـ21 لإزالة التعديات بجميع المراكز والمدن وبمختلف جهات الولاية لمواجهة أي شكل من أشكال التعديات، على أملاك الدولة والأراضي الزراعية، بالتنسيق بين كافة أجهزة الدولة.

وقال السكرتير العام المساعد لمحافظة المنيا محمد عقل إنه تم تنظيم حملة لإزالة التعديات بمركز بني مزار أسفرت عن إزالة 22 حالة تعد منها 18 حالة تعد على أرض زراعية بقرية أبوجرج، و4 حالات تعد على الأراضي الزراعية والبناء المخالف.

وأضاف أنه تم أيضًأ إيقاف حالة تشوين مواد بناء لمنزل بدون رخصة بشارع متفرع من شارع الحرية بأرض خليفة بحي شرق مدينة بني مزار، وتم التحفظ على مواد البناء واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

ومن ناحية أخرى، واصلت الوحدات المحلية لمراكز العدوة ومطاي بمحافظة المنيا تكثيف الحملات اليومية الميدانية على كافة القطاعات الخدمية والمتابعة للحالة العامة بالشوارع الرئيسية والأحياء، لإحكام الرقابة التموينية على المخابز البلدية والأسواق، والسلع والمواد الغذائية؛ للتأكد من مدى صلاحيتها للاستهلاك، حرصا على سلامة وصحة المواطنين.

وأوضحت المحافظة أن الوحدة المحلية نفذت حملة تموينية على الأسواق ومنافذ بيع السلع الغذائية، أسفرت عن تحرير 16 محضرا متنوعا وإعدام 14 كجم مواد غذائية و 2 كرتونة عصير، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

كما نفذت الوحدة المحلية لمركز مطاي حملة تموينية وتفتيشية مكبرة على المخابز البلدية والأسواق والمحال التجارية ومحال الجزارة بدائرة المركز، أسفرت عن تحرير 11 مخالفة متنوعة، حيث تم ضبط 54 عبوة خل بدون فواتير، و9 محاضر شهادات صحية.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة