محمد بركات
محمد بركات


بدون تردد

جرائم إسرائيل (١/٢)

محمد بركات

الأربعاء، 10 مايو 2023 - 06:09 م

جرائم إسرائيل ضد الشعب الفلسطينى لا تنتهى ولا تتوقف، وفى كل يوم ترتكب المزيد من الجرائم وتمارس القتل والإرهاب بطول وعرض الأراضى المحتلة، سواء فى قطاع غزة أو المدن والقرى فى الضفة الغربية أو فى القدس وحنين ونابلس وغيرها، دون أن تلقى بالاً أو تهتم بالقانون الدولى أو حقوق  الإنسان ودون أن تكترث بأى رادع أو مانع أخلاقى أو إنسانى أو دولى على الإطلاق.

جريمة إسرائيل الجديدة ليست أقل بشاعة من جرائمها السابقة والمستمرة، حيث قامت بقصف إرهابى بقطاع غزة، اغتالت فيه ثلاثة عشر من الشهداء بينهم قادة من الجهاد وأربعة أطفال وخمس نساء، بالإضافة إلى ما يزيد على العشرين مصاباً، ثم فى اليوم التالى ارتكبت جرائم قتل جديدة.

وفى الواقع لا تحتاج إسرائيل إلى مزيد من الجرائم، كى تدرج فى مصاف الدول التى تمارس أبشع أنواع جرائم الحرب والتصفية العرقية على مستوى العالم كله.

فإسرائيل منذ نشأتها وحتى اليوم ترتكب كل الجرائم وتقتل الأبرياء، وتسعى بكل الطرق وكل الوسائل غير المشروعة للقضاء على الشعب الفلسطينى، وإجباره على الهجرة القسرية من أرضه وتركها، تحت الضغط والهدم والإرهاب للمحتل الغاصب، تحت نظر وسمع المجتمع الدولى كله، الذى اتخذ للأسف موقف المتفرج، واكتفى بالإدانة اللفظية دون تحرك فعلى لوقف العدوان وردع المعتدى.

وإذا كانت إسرائيل تمارس اليوم والأمس الإرهاب والعنف ضد الفلسطينيين، فإن ذلك ليس تصرفا غير معتاد من المحتل الإسرائيلى، الذى ينتهك كل يوم القانون الدولى ويضرب عرض الحائط بحقوق الإنسان.

وفى ذلك أحسب أن الواجب والضرورة القومية والوطنية تفرض على كل العرب وكافة الدول العربية والإسلامية، بل وأيضا كل دول العالم المحبة للسلام والمؤمنة بحقوق الإنسان ومقاومة ورفض الإرهاب والعنف، للوقوف بجوار الشعب الفلسطينى ودعمه فى كفاحه المشروع ضد أبشع صور الاحتلال فى العصر الحديث،...، فهل يحدث ذلك؟!

«للحديث بقية»
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة