المكاوي بنعيسى الأمين العام لاتحاد المحامين العرب
المكاوي بنعيسى الأمين العام لاتحاد المحامين العرب


اجتماع تنسيقي بين «المحامين العرب» والمنظمة العربية لحقوق الإنسان

مروة العدوي

الأربعاء، 10 مايو 2023 - 06:34 م

عقد بمقر اتحاد المحامين العرب بالقاهرة صباح اليوم، الاجتماع التنسيقي المشترك بين الاتحاد والمنظمة العربية لحقوق الإنسان والدوائر المختصة بمنظمة التحرير الفلسطينية، وبحضور نائب الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية لشئون فلسطين.

واستمع الاجتماع لكلمات المكاوي بنعيسى الأمين العام لاتحاد المحامين العرب، وعلاء شلبي رئيس مجلس أمناء المنظمة، وأعضاء اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. رمزي رباح و أحمد سعيد التميمي ود. فيصل العرنكي، كما استمعت لكلمات حيدر الجبوري نائب الأمين العام المساعد للجامعة العربية، وحسين شبانة مقرر لجنة فلسطين باتحاد المحامين العرب، وسهيل عاشور نقيب المحامين الفلسطينيين.

كما شارك في الاجتماع إسلام أبو العينين مدير البرامج بالمنظمة، ومن الأمانة العامة لاتحاد المحامين العرب حسين شبانة، سيد شعبان، لمياء مبدى، سعيد عبد الخالق، ماجد حنا، حلمي التوني، وعدد من مديري عموم دوائر حقوق الإنسان ومناهضة الفصل العنصري واللاجئين والمغتربين بمنظمة التحرير الفلسطينية.

وتوافق المجتمعون على العمل لتكوين حاضنة عربية لدعم الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني على المستوى الدولي، وللتنسيق مع التحالفات العالمية الأخرى، والبدء بالإعداد لملتقى دولي موسع يختص بمكافحة نظام الفصل العنصري الإسرائيلي، ومخاطبة القمة العربية الاستثنائية في الرياض خلال الشهر الجاري، ودعم الجهود الجارية أمام كل من محكمة العدل الدولية والمحكمة الجنائية الدولية.

وفي ختام الاجتماع، انتقل المجتمعون إلى لقاء موسع مع لفيف من الشخصيات العامة وممثلي المؤسسات المعنية لدعم حملة "لأجل فلسطين" التي أطلقتها منظمة التحرير الفلسطينية بالشراكة مع كل من جامعة الدول العربية واتحاد المحامين العرب والمنظمة العربية لحقوق الإنسان وعدد من الحملات الشعبية الفلسطينية.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة