إيلون ماسك
إيلون ماسك


إيلون ماسك: التهديد بالتغير المناخي «مبالغ فيه»

ناريمان محمد

الأربعاء، 10 مايو 2023 - 06:42 م

يدعي إيلون ماسك ، أغنى رجل في العالم والعقل المدبر للسيارات الكهربائية، أن التهديد بالتغير المناخي "مبالغ فيه'' على المدى القصير، على الرغم من جني ثروة من المشاريع البيئية.

اقرأ أيضاً | الرئيس السابق لـ«تويتر» ينتقد إيلون ماسك

وكتب ماسك على موقع تويتر "مخاطر الاحتباس الحراري مبالغ فيها على المدى القصير ، لكنها مهمة على المدى الطويل".

ارتفعت ثروة رجل الأعمال على خلفية المشاريع الواعية بيئيًا: من السيارات الكهربائية وأنظمة تخزين الطاقة التي تصنعها شركة Telsa Motors ، حيث يشغل ماسك منصب الرئيس التنفيذي ، إلى شركة تركيب الطاقة الشمسية SolarCity ، التي استحوذت عليها تسلا لاحقًا .

ووفقا لصحيفة ديلي ميل لبريطانية ، ماسك ليس الشخص المشهور الوحيد الذي رفض تغير المناخ هذا العام، حيث سخر الرئيس السابق دونالد ترامب مرارًا من المتعصبين البيئيين وقال إن الحرب النووية هي التهديد الأكبر بكثير.

يتفق المجتمع العلمي على أن تغير المناخ قد حدث خلال القرن الماضي وأن النشاط البشري تسبب "بشكل لا لبس فيه" في الاحترار العالمي حتى 1.1 درجة مئوية، لكن ما لا يزال محل نقاش سياسيًا هو التأثيرات الأكثر احتمالية التي ستحدثها ظاهرة الاحتباس الحراري ، ومتى يحدث ذلك.

أدلى باتريك مور ، مسؤول كبير سابق في منظمة السلام الأخضر الكندية ، بشهادته أمام مجلس الشيوخ وفي وسائل الإعلام أن "تأثير تغير المناخ مبالغ فيه بشكل كبير" وهو يشارك ماسك في وجهة نظره ، في تناقض صارخ مع العديد من العلماء البارزين.

في مارس الماضي ، أصدر كبار علماء المناخ في العالم "تحذيرات أخيرة" رهيبة في اللجنة من أن ارتفاع درجات الحرارة سيزيد من ندرة كل من موارد الغذاء والماء لنحو 3.3-3.6 مليار شخص يعيشون حاليًا في مناطق شديدة الضعف.

وأظهرت بياناتهم أنه بين عامي 2010 و 2020 ، نمت الوفيات البشرية بسبب الطقس القاسي الناجم عن المناخ والفيضانات والجفاف والعواصف بمعدل 15 مرة أعلى من المتوسطات السابقة في هذه المناطق شديدة الضعف.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة