صورة أرشبفبة
صورة أرشبفبة


المشدد لـ3 أشقاء أحدثوا عاهة مستديمة لشخص في العمرانية

هاجر عودة

الأربعاء، 10 مايو 2023 - 07:01 م

قضت محكمة جنايات جنوب الجيزة، اليوم الأربعاء، برئاسة المستشار عبد الشافي السيد عثمان رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين أحمد محمد دهشان، ومحمد فوزي محمود، وأمانة سر أشرف صلاح وصبحي عبد الحميد، بمعاقبة 3 أشقاء بالسجن المشدد 3 سنوات والزامهم بالمصاريف الجنائية، لاستعراض القوة علي شخص واحداث عاهة مستديمة له بالعمرانية.

اقرأ أيضا | المشدد 7 و 3 سنوات لموظفين بمحكمة الصف والأوقاف

كانت النيابة العامة قد أحالت المتهمين "عمرو.ج.ا" 34سنة، "أحمد.ج.ا"43 سنة،" مصطفى.ج.ا" 41 سنة، لمحكمة جنايات المختصة بدائرة محكمة استئناف القاهرة لمعاقبة المتهمين، بعد أن وجهت لهم تهمه استعراض القوة واحداث عاهة مستديمة لشخص بالعمرانية، وذلك على خلفية التحقيقات في القضية رقم 2499 لسنة 2021 جنايات العمرانية.

بدأت الواقعة يوم ٢٠٢١/٢/٢٥، بدائرة قسم شرطة العمرانية، بمحافظة الجيزة، باستعراض المتهمين القوة لوحوا بالعنف قبل المجني عليه "محمد. ش. ا" بقصد ترويعه حال حملهم أسلحة بيضاء.

كما أحدثا عمداً إصابة المجني عليه ، وكان ذلك مع سبق الإصرار بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على التعدي عليه على إثر خلاف بين شقيقه والمتهم الأول، وتوجهوا الى حيث أيقنوا تواجده، وما أن ظفروا به انهالوا عليه بضربات متتالية بأسلحة بيضاء، فأحدثوا إصابته والتي نشأ علي اثرها عاهته المستديمة يستحيل رؤتها على نحو ما ثبت بتقرير مصلحة الطب الشرعي المرفق على النحو المبين بالتحقيقات.

كما أحرزوا أسلحة بيضاء "شوم" مما تستخدم في التعدي على الأشخاص واستخدموها في التعدي على المجني عليه، وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

وأكد المجني عليه خلال تحقيقات النيابة العامة، حدوث خلاف بين شقيقه وبين المتهم "عمرو.ج.ا" على ثرها قام المتهميين بإحضار سلاح أبيض (شوم)، وفي أثناء دفاعه عن شقيقة تعدوا عليه محدثين بها إصابته ونتج عن حدوث إصابته إعاقة في يدة اليمنى.

ثبت بتقرير الطب الشرعي، أن إصابة المجني عليه ترتب عليها إعاقة في نهاية حركتى الكب والبطح، وكذا إعاقة في نهاية جميع حركات مفصل الرسغ الأيمن، مما تسبب لديه في عاهة مستديمة من جراء تلك الإصابة تقدر بنحو 15%.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة