صورة موضوعية
صورة موضوعية


ضبط 3 ركاب بمطار القاهرة أخفوا ما يقارب من كيلو ونصف سبائك ذهبية

أ ش أ

الأربعاء، 10 مايو 2023 - 08:59 م

أحبطت سلطات جمارك مطار القاهرة الدولي 3 محاولات لركاب مصريين تهريب 13 سبيكة ذهبية بوزن يقارب كيلو جرام ونصف، أخفوها بغرض التهرب من سداد الضرائب الجمركية. 

كانت الحالة الأولى أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية لركاب رحلة قادمة من إحدى الدول العربية؛ استوقف مأمور الجمرك المعين على لجنة الخط الأخضر أحد الركاب أثناء محاولته الخروج من بوابة اللجنة الجمركية والذي أنكر ما بحوزته لما يجب الإفصاح عنه او ما يستحق عنه ضرائب ورسوم جمركية. وبتفتيش حقائبه علي جهاز الفحص بالأشعة لم يسفر ذلك عن وجود شيء مخالف وبتفتيش الراكب ذاتيا تم ضبط 4 سبائك ذهبية، بلغ وزنها 400 جرام.

وفي نفس الرحلة، استوقف مأمور الجمرك أحد الركاب أثناء محاولته الخروج من بوابة اللجنة، والذي أنكر أيضا ما بحوزته لما يجب الإفصاح عنه، وبتفتيش حقائبه على جهاز الفحص بالأشعة لم يسفر ذلك عن وجود شيء مخالف وبتفتيش الراكب ذاتيا تم ضبط 3 سبائك ذهبية بوزن إجمالي ٣٣٠ جراما.

اقرأ أيضًا | جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط تهريب عدد من الجنيهات الذهبية

وفي رحلة أخرى قادم من إحدى الدول العربية، وأثناء إنهاء الإجراءات الجمركية استوقف مأمور اللجنة الجمركية أحد الركاب أثناء محاولته الخروج من بوابة اللجنة، حيث أنكر كذلك ما بحوزته لما يجب الإفصاح عنه، وبتفتيش حقائبه علي جهاز الفحص بالأشعة تلاحظ وجود كثافات معدنية في حقيبة يد الراكب، وبتفتيش حقائب الراكب يدويا تم ضبط 4 سبائك ذهبية، وبتفتيش الراكب ذاتيا تم ضبط سبيكتين ذهبيتين، بلغ وزن السبائك 690 جراما.

وأمر مدير الإدارة الاولي بالانابة بتحرير محاضر ارقام ٢٧ و ٢٨ و ٢٩ لسنة ٢٠٢٣ ضد الركاب الثلاثة عللا الترتيب، وذلك بعد العرض على كل من مدير عام جمارك الركاب مبني رقم ١ والدكتور ماجد موسي رئيس الإدارة المركزية لجمارك مطار القاهرة الدولي.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة