الدكتورة رشا راغب المدير التنفيذي للوطنية للتدريب
الدكتورة رشا راغب المدير التنفيذي للوطنية للتدريب


رشا راغب تكشف عن استراتيجية الوطنية للتدريب بهدف تمكين الشباب

مروة العدوي

الأربعاء، 10 مايو 2023 - 09:27 م

كشفت المدير التنفيذي للوطنية للتدريب عن استراتيجيتها لتمكين الشباب.

وكانت شاركت د. رشا راغب المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب، أمس الثلاثاء، كمتحدث رئيسي في الدورة الـ 12 من ملتقى الاستثمار السنوي 2023 التي تقام تحت رعاية الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي بدولة الإمارات؛ لتستعرض تجربة الأكاديمية الوطنية للتدريب كنموذج ناجح في تمكين الشباب.

وأوضحت د. رشا أن استراتيجية الأكاديمية "لتمكين الشباب" تستند إلى ركيزتين رئيسيتين: الأولى هي تزويدهم بالمهارات والثقة اللازمة للنجاح في المناصب القيادية، والثانية هي تزويدهم بالمعرفة والأساس لتطوير مبادرات لها آثار إيجابية على المجتمع؛ في ضوء اعتقاد الأكاديمية أن الاستثمار في العنصر البشري لا ينصب فقط على النمو الشخصي؛ بل يُسهم أيضًا في تحسين المجتمع ككل.


كما أشارت إلى خريجي الأكاديمية الذين استطاعوا أن يشغلوا مناصب قيادية بارزة في أنحاء العالم، وعلى مستوى مصر من المحافظين والنواب والوزراء المساعدين إلى أعضاء البرلمان وأعضاء بمجلسي النواب والشيوخ، حيث مكنتهم برامج الأكاديمية التدريبية من التأثير بشكل إيجابي على المشهد السياسي والاقتصادي والاجتماعي بمصر، مؤكدةً على التزام الأكاديمية بتمكين المرأة الذي ظهر جاليًأ في أعداد الخريجات اللواتي قطعن خطوات كبيرة في حياتهن المهنية،ومنهن (65) قاضية جديدة في المحاكم العليا و (11) عضوة في النيابة العامة..


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة