ضياء رشوان
ضياء رشوان


ضياء رشوان: عدد من المفرج عنهم ضمن قرارات العفو الرئاسي يشاركون في الحوار الوطني

مروة العدوي

الأربعاء، 10 مايو 2023 - 10:51 م

أكد ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني، فيما يخص ملف المحبوسين احتياطيا، بأنه عقب دعوة الرئيس للحوار، ورد من القوى السياسية قائمة تتضمن 1074 من المحبوسين، وأنه تم الافراج حتى اليوم عما يزيد عن 1400 من المحبوسين احتياطيا، وعدد 17 آخرين من المحكوم عليهم صدرت لهم قرارات عفو رئاسي، وأن بعضا ممن خرجوا من السجون يشاركون بفعالية في الحوار ويسهمون في بناء جسور التواصل بين مختلف القوى السياسية.

وفي هذا السياق أكد المستشار محمود فوزي رئيس الأمانة الفنية، أن مصر ليس بها معتقلين سياسيين، حيث لا يوجد في قوانينها ما يبيح حبس أي شخص بدون قرارات من النيابة العامة أو الجهات القضائية، والتي وحدها هي التي تملك سلطة الافراج عن المحبوسين احتياطيا.

اقرأ أيضا| «الاتحادي الديمقراطي»: كل وجهات النظر متاحة للطرح في الحوار الوطني

جاء ذلك في لقاء مطول اتسم بالودية والصراحة، عقده ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني بحضور المستشار محمود فوزي رئيس الأمانة الفنية للحوار، لقاء صحفيا مع عدد من ممثلي أبرز وسائل الإعلام الدولية المعتمدة في مصر، أمريكية وأوروبية وآسيوية وعربية، وبعض وسائل الإعلام المصرية، حول مستجدات وتطورات الحوار الوطني في أعقاب انطلاق الجلسة الافتتاحية للحوار الأربعاء الماضي.

وقد طرح الحاضرون في اللقاء الذي استمر قرابة ثلاث ساعات، عشرات الأسئلة المرتبطة بالحوار الوطني وكل السباقات المحيطة به، وآلتي أجاب عليها بصراحة واستفاضة كل من منسق عام الحوار ورئيس الأمانة الفنية له.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة