الإعلامية حنان موج
الإعلامية حنان موج


حنان موج تنضم لـ«النهار» لتقديم «البوصلة» كأول برنامج اقتصادي

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 11 مايو 2023 - 02:14 ص


تنضم الكاتبة الصحفية والإعلامية حنان موج إلى شبكة قنوات النهار، حيث من المقرر أن تتولى تقديم البرنامج الاقتصادي الأول في القناة «البوصلة » خلال أيام.

تنقلت الإعلامية حنان موج بين العديد من الفضائيات المصرية والعربية طوال سنوات، مما أثقل تجربتها وخبرتها في ميدان الإعلام الاقتصادي.

لحنان موج، تجارب إعلامية وإذاعية ثرية توجتها ببرنامجها «المؤشرات السبعة» على أثير «راديو مصر»، وبرامج سوق مصر ومشروعات مصر والبوصلة على قنوات صدى البلد والمحور وأون. 

وتحظى «موج» بخبرات صحفية وإعلامية طويلة، تمرست خلالها في العمل الصحفي، وقادت العديد من الحملات الصحفية، والتحقيقات الاستقصائية، إلى جانب تجربة مميزة في مجال العلاقات العامة، حيث شغلت منصب المستشار الإعلامي لوزير البيئة السابق، واختيرت كواحدة من أقوى المهتمين بالشأن العام، وهو ما أهلها للعمل كمحاضر ومُدرب بـ«برنامج الهجرة» التابع للأمم المتحدة، أثناء العمل مرة أخرى في الحقل الإعلام عبر أثير «راديو مصر» الذي قدمت فيه تجربتين متميزتين هما: «المؤشرات السبعة» و«بيتك مش بس حلم»، وقد لاقت قضاياها المُثارة استجابات عاجلة في عدة ملفات من جانب مؤسسات الدولة.

وقال المهندس بسام الفقي، رئيس مجلس إدارة وكالة SEO والمنتج المنفذ للبرنامج، إن انضمام «موج» بمثابة إضافة قوية، ليس فقط للبرنامج، ولكن لشبكة قنوات «النهار» ككل، وذلك لما تمتلكه من خبرات إعلامية وإذاعية وصحفية طويلة، ولما تمتاز به أيضاً من القدرة على تقديم شيق للقضايا الاقتصادية، بشكل مبسط ومفهوم، وبأسلوب مختلف عما هو معروف عن الاقتصاد كمحتوى متخصص.

من جانبها، أعربت «حنان موج» عن سعادتها للانضمام إلى شبكة قنوات النهار الفضائية، وقالت إنها ستكون تجربة مهمة وخاصة في مشوارها الإعلامي والعمل المدعوم بإيمان حقيقي بأهمية الدور الإعلامي التوعوي والتثقيفي الذي تؤمن به تلك القنوات، متعهدة بتقديم توليفة متنوعة من القضايا الاقتصادية ذات البعد الاجتماعي، والتي تهم رجل الشارع والمتخصص على حد سواء.

«موج» أضافت أيضاً في تصريحات صحفية، إنها ستعيد تصميم فقرات البرنامج مرة أخرى، بشكل أكثر جاذبية، وذلك بالاتفاق مع الشركة المنتجة، وبما يتوافق مع المضمون الاقتصادي المتنوع، دون إقصاء أو تهميش لأي من القطاعات الاقتصادية المختلفة.

وأشارت إلى أن «البرنامج» سيتضمن عدة فقرات، تتنوع بين التقارير والحوارات والتغطيات الحصرية، إلى جانب الانفراديات الإعلامية، علاوةً على توظيفه أشكال تبسيطية كالإنفوجراف والفيديوجراف، والتايم لاين والبار تشارت عبر استحداث وحدة لإنتاج هذه النوعية من النماذج التبسيطية الشارحة للأرقام والإحصاءات الاقتصادية، بما يضمن فهماً أعمق للخبر الاقتصادي.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة