أرمينيا وأذربيجان
أرمينيا وأذربيجان


أرمينيا تتهم أذربيجان بمحاولة إلغاء التقدم المحرز في المفاوضات

أ ش أ

الخميس، 11 مايو 2023 - 02:58 م

اتهم رئيس وزراء أرمينيا نيكول باشينيان، اليوم الخميس، أذربيجان بأنها تريد وقف التقدم المحرز في المفاوضات التي أُجريت في واشنطن، وكذلك تعطيل المفاوضات المرتقبة بهذا الشأن.

وقال باشينيان خلال اجتماع مجلس الوزراء الأرميني "إن وحدات من القوات المسلحة الأذرية أطلقت صباح اليوم نيران مدفعية مكثفة على مواقع عسكرية في أرمينيا، وضربت الأراضي الخاضعة لسيادة أرمينيا، مما أسفر عن إصابة 4 أفراد، ثُم انخفضت شدة القصف المدفعي إلى حد ما بعد الإجراءات المضادة التي اتخذها الجيش الأرميني"، وذلك وفقا لما أوردته وكالة أنباء (أرمنبرس) الأرمينية.

اقرأ أيضًا | مقتل جندي أذربيجاني في مواجهات حدودية مع أرمينيا 

وأضاف رئيس الوزراء الأرميني: أن هذا الاستفزاز إلى جانب الإجراءات الأخرى من جانب أذربيجان يسعى إلى إلغاء التقدم الذي تم التوصل إليه خلال محادثات وزيري خارجية أرمينيا وأذربيجان في الولايات المتحدة، في الفترة من 1 إلى 4 مايو الجاري.

وأشار إلى أن هذه التصرفات قد تؤدي إلى تعطيل المحادثات ثلاثية الأطراف المقرر إجراؤها في بروكسل، يوم الأحد المقبل، وكذلك المحادثات الخماسية المقررة في العاصمة المولدوفية (كيشيناو) في الأول من الشهر القادم.
ونفى باشينيان صحة ما أفادت به وزارة الدفاع الأذرية، أمس، بشأن اتهام الجيش الأرميني بخرق وقف إطلاق النار، ووصفه بأنه "اتهام كاذب".


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة