موضوعية
موضوعية


الانتهاء من تطوير ورصف محور روض إسكندر بمركز أبوصوير في الإسماعيلية 

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 11 مايو 2023 - 03:55 م

انتهت مديرية الطرق والنقل بالإسماعيلية من مشروع أعمال تطوير ورصف محور روض إسكندر بمركز ومدينة أبوصوير، ووصله بمحور ٣٠ يونيو، بالإضافة إلى الانتهاء من رصف عدد من الشوارع بنطاق مدينة أبوصوير.

اقرأ أيضا | محافظ الإسماعيلية يشدد على ضرورة إنتاج رغيف خبز «مطابق للمواصفات»

جاء ذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية بالمتابعة المستمرة لمشروعات الخطة الاستثمارية للعام المالي الحالي ٢٠٢٣/٢٠٢٢.

وأكد المهندس أحمد الشيمي مدير عام مديرية الطرق والنقل أن الأعمال التي تمت بمحور روض إسكندر بلغت أطوالها ٤ كم وبتكلفة حوالي ١٨ مليون جنيه.

على جانب آخر تابع اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية ما تم تنفيذه من إزالة التعديات؛ تنفيذًا لقرارات اللجنة العليا لاسترداد أراضي الدولة، مشددًا على أهمية التنسيق بين المراكز وكافة الأجهزة التنفيذية والمختصة لتنفيذ المستهدف من الموجة، تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية بالحفاظ على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية وإزالة كافة أشكال التعدِّي عليها وفرض هيبة الدولة على أراضيها، وفي إطار توجيهات اللجنة العليا لاسترداد أراضي الدولة ومع بداية انطلاق الموجة الـ ٢١ لإزالة التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية. 

ووجه بعدم التهاون في استرداد حق الدولة والتصدي بكل حزم لكافة أشكال التعدي. 

وفي هذا السياق قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة القنطرة غرب، بحملة مكبرة لإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية بالمركز والمدينة. 

وقد أسفرت الحملة عن إزالة ٦حالات تعدٍّ على ولاية الري على مساحة ٥١٦ م٢، عبارة عن أسوار وتند ووصلات ري غير قانونية. 

كما تم إزالة ٨ حالة أخرى تعدٍّ بالبناء على أراضي بولاية الزراعة على مساحة ٣ قيراط و١٢ سهم، عبارة عن أسوار ومباني غير مكتملة البناء. 

هذا إلى جانب إزالة ١ حالة تعدٍّ بالبناء على أراضي أملاك الدولة بولاية المحافظة على مساحة ١٣١٣ م٢ وذلك لأنها أرض مخصصة لإنشاء سوق نموذجي للخضر والفاكهة بمدينة القنطرة غرب. 

وعلى الفور تم إزالة كافة الحالات السابق ذكرها وذلك بحضور رئيس المركز والمدينة وقوات إنفاذ القانون وعدد كبير من القيادات الأمنية والتنفيذية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية الفورية حيال المخالفين؛ وذلك حفاظًا على هيبة الدولة وسيادة القانون.

ووجَّه "بشارة" رؤساء المراكز والمدن والأجهزة التنفيذية بالمحافظة بالمتابعة المستمرة للأراضي المستردة لمنع التعدي مرة أخرى على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية مع العمل على سرعة إزالة أيَّة تعديات في المهد واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه كل من تسول له نفسه التلاعب بممتلكات الدولة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة