جماهير الترجي
جماهير الترجي


الترجي والأهلي بدون جمهور.. استئناف «كاف» يرفض طعن النادي التونسي

أشرف عبدالمنعم

الخميس، 11 مايو 2023 - 04:05 م

قررت لجنة الاستئناف بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" رفض الطعن المقدم من الترجي الرياضي التونسي بشأن العقوبة التي تلقاها النادي من لجنة الانضباط بسبب شغب الجماهير .

وكتبت جريدة الشروق التونسية أن لجنة الاستئناف صدقت على قرارات لجنة الانضباط بشأن إقامة مباريات الترجي المقبلة بدون جمهور. وبالتالي ستكون مباراة الترجي والاهلي المقرر لها غدا الجمعة في رادس بدون جمهور.

 

ويلتقي الأهلي مع الترجي في الثامنة مساء غد الجمعة بتوقيت تونس، العاشرة بتوقيت القاهرة، على الملعب الأولمبي حمادي العقربي برادس، في ذهاب الدور نصف النهائي لدوري أبطال إفريقيا.

وكانت لجنة الانضباط أصدرت عدة عقوبات ضد النادي الترجي الرياضي التونسي جاءت كالتالي:

اقامة اربعة مباريات لفريق الترجي علي ملعبه بدون جمهور ، حيث ينفذ القرار في مباراتين فقط وايقاف التنفيذ فى مثلهما 

‏كما تم توقيع غرامة مالية علي الترجي قدرها 300 الف دولار، فضلًا عن مراقبة الترجى 12 شهر علي ان تغلظ العقوبات مستقبلاً في حالة التكرار.

أبو عبلة يكشف تفاصيل الحالة الطبية للاعبي الأهلي قبل مباراة الترجي

وكانت لجنة الانضباط بالإتحاد الإفريقي للعبه قد ناقشت الأحداث المؤسفة التي شهدتها مباراة  الترجي و شبيبة القبائل الجزائري التي أقيمت علي ملعب رادس ، في ظل خروج الجماهير عن النص مما ادي لتأخر انطلاق الشوط الثاني من المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي ليمنح الفريق التونسي بطاقة العبور لنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

ولم يعد شغب جمهور الترجي هو الأول من نوعه لاسيما وان الفريق التونسي سبق له وان تبقي العديد من العقوبات الانضباطية من كاف في احداث مشابهة ووصول الأمر الي حرمان الفريق التونسي من جماهيره في عدد من مبارياته بدوري الأبطال.

وكانت الجماهير قد قامت بإلقاء الشماريخ على أرضية الملعب، لتردّ الوحدات الأمنية بإطلاق الغاز المسيل للدموع. 

وقد عمّت حالة من الفوضى بالمدرج، ودخلت وحدات الحماية لإطفاء النيران التي اشتعلت بجانب المدرج الجنوبي لملعب رادس.

وتأهل النادي الأهلي لنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا بعد الفوز على الرجاء المغربي بهدفين دون رد في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وتأهل الترجي التونسي على  حساب شبيبة القبائل الجزائري بهدفين مقابل هدف في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة