صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


قبل مواجهة الترجي.. تاريخ لقاءات الأهلى أمام أندية تونس في نصف نهائي دوري الأبطال 

أحمد صبري

الخميس، 11 مايو 2023 - 04:50 م

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة صوب ملعب رادس عندما يلتقي الأهلي المصري أمام الترجي التونسي، في إطار منافسات ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا 2023، في اللقاء الذي سيقام في تمام العاشرة مساء يوم الجمعة الموافق 12 من مايو الجاري.

4 مواجهات جمعت الأهلى مع أندية تونس في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، نسلط عليها الضوء خلال التقرير التالي:

1- المواجهة الأولى بين الأهلي والترجي عام 2001

انتهت مباراة الذهاب في القاهرة، بالتعادل السلبي بين الأهلى والترجي، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا عام 2001، 

أما مباراة الإياب في استاد المنزه الأوليمبي، فقد انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، أحرز هدف الأهلي سيد عبد الحفيظ، ليصعد الأهلي للدور النهائي من البطولة القارية.

2- المواجهة الثانية بين الأهلي والترجي عام 2010

مباراة الذهاب في القاهرة انتهت بفوز الأهلى 2-1 على الترجى التونسي، أحرز أهداف الأهلي محمد فضل وأحمد فتحي، وفي مباراة الإياب بتونس، فاز الترجي بهدف أثار جدلا كبيرا لـ إينرامو بعد تسجيله باليد في شباك شريف اكرامي.

الترجي والأهلي بدون جمهور.. استئناف «كاف» يرفض طعن النادي التونسي

3- المواجهة الثالثة بين الأهلي والنجم الساحلي عام 2017.

فاز النجم الساحلي بمباراة الذهاب بهدفين مقابل هدف للأهلى، وفي مباراة العودة اكتسح الأهلي النجم الساحلي بستة أهداف مقابل هدفين، أحرزهم رامي ربيعة ووليد أزارو «هاتريك» وعلي معلول وحمدي النقاز بالخطأ في مرماه، ليتأهل الأحمر لنهائى البطولة عن جدارة قبل أن يخسر اللقب الأفريقي لصالح الوداد المغربى.

4- المواجهة الرابعة بين الأهلي والترجي عام 2021

نجح الأهلي فى التأهل لنهائي دوري أبطال أفريقيا، بعدما فاز على الترجي التونسي برباعية نظيفة في مجموع مباراتي الذهاب والعودة بنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

انتهى لقاء الذهاب في تونس بفوز الأهلى بهدف نظيف، ليكرر الأهلي فوزه بمباراة العودة بثلاثية نظيفة أحرزها على معلول من ضربة جزاء، ومحمد شريف وحسين الشحات.

وكان النادي الأهلي قد تأهل لنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، بعد الفوز على الرجاء المغربي، بهدفين دون رد في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وتأهل الترجي التونسي على  حساب شبيبة القبائل الجزائري بهدفين مقابل هدف في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة