الأسهم اليابانية
الأسهم اليابانية


الأسهم اليابانية تشهد تباين بالأداء مع إحجام المستثمرين

نرمين سليمان

الخميس، 11 مايو 2023 - 05:40 م

شهدت الأسهم اليابانية اليوم الخميس تياين بالأداء مع إحجام المستثمرين بعد مكاسب في الآونة الأخيرة وتقييمهم لمجموعة متباينة من أرباح الشركات قبل اجتماع رفيع المستوى لمجموعة السبع.

وهبط سهم مازدا موتور 2.69 % بعد أن خفضت شركة صناعة السيارات المبيعات وتوقعات الأرباح نتيجة قيود الإنتاج. بينما هوى سهم سوميتومو للتعدين 11.73% بعد توقع أرباح أقل بكثير من تقديرات محللين، وسط حالة من الضبابية تحيط بالاقتصاد الصيني وأسعار المعادن.

وصعد سهم فوجي فيلم 5.88 % بعد نتائج تجاوزت توقعات السوق. وقادت إنيوس أسهم شركات الطاقة مع ارتفاع أسعار النفط، ثم وسعت مكاسبها بعد أن أعلنت عزمها إدراج وحدة المعادن التابعة لها.

اقرأ أيضا | الأسهم اليابانية تتراجع متأثرة بانخفاض وول ستريت

واستقر المؤشر نيكي في نهاية معاملات اليوم تقريبا إذ ارتفع 0.02% ليغلق عند 29126.72 نقطة. وانخفض 137 سهما على المؤشر مقابل ارتفاع 85 وظل ثلاثة دون تغيير.

ويشار إلى أن بورصة طوكيو أو بورصة كـابوتوشو تأسست في طوكيو باليابان، في 15 مايو 1878، وهي ثاني أكبر سوق أوراق مالية في العالم من حجم النقد الموجود في طوكيو، وهو الثاني فقط في بورصة نيويورك، وحالياً هناك 2271 شركة محلية مسجلة بها و31 شركة أجنبية، وبلغ مجموع رؤوس الأموال بها أكثر من 4 تريليونات دولار.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة