الغرفة المُشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية
الغرفة المُشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية


المقاومة الفلسطينية تؤكد قدرتها على إيلام إسرائيل وتقول إن رشقاتها الصاروخية ردا على عدوان الاحتلال

أ ش أ

الخميس، 11 مايو 2023 - 10:36 م

أعلنت الغرفة المُشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية، مساء اليوم الخميس، قدرتها على إيلام إسرائيل، وقالت إن إطلاقها عشرات الرشقات الصاروخية من قطاع غزة، صوب المدن والمستوطنات "الإسرائيلية"، في وسط وجنوب إسرائيل، يأتي ردًا على عدوان الاحتلال المُستمر على القطاع منذ ثلاثة أيام، والذي أسفر عن استشهاد 25 فلسطينيًا، بينهم عدد كبير من النساء والأطفال. 

وطالت الصواريخ بحسب بيان الغرفة المشتركة للفصائل، ووسائل إعلام إسرائيلية مدن "تل أبيب" وسط إسرائيل، وأسدود، وعسقلان و"سديروت" و"نتيفوت" و"مفلاسيم"، وكافة المستوطنات القريبة من قطاع غزة (مستوطنات الغلاف). 

اقرأ أيضًا | استشهاد سابع فلسطيني خلال أقل من 24 ساعة في غارة إسرائيلية على قطاع غزة

وأضافت الغرفة: "سنبقى على عهد الشهداء ولن نتراجع، ولن تزيدنا الاغتيالات إلا قوة، وثأرنا مستمر ونقول للعدو (إسرائيل) بأنه بتوجهه لسياسة قصف المنازل الآمنة يخطئ التقدير، وأن يد المقاومة الثقيلة قادرةٌ على إيلامه". 

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية قد أعلنت في وقت سابق الليلة مقتل مستوطن واحد على الأقل وإصابة العشرات، في سقوط رشقات من الصواريخ من قطاع غزة، صوب مستوطنات الغلاف ومدن جنوب ووسط إسرائيل. 

وبحسب بيان صدر عن الشرطة الإسرائيلية، فقد تم تأكيد وفاة إحدى الإصابات في "رحوفوت" في المكان المستهدف من قبل المقاومة الفلسطينية، حيث تم نقلها إلى المستشفى متوفاة. 

وقالت القناة الـ 14 العبرية، إن وزيرة المستوطنات أوريت شتروك نجت من القصف الصاروخي خلال جولة لها في "سديروت" جنوبًا، واخترقت الشظايا سيارتها. 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة