الإمارات والولايات المتحدة
الإمارات والولايات المتحدة


الإمارات والولايات المتحدة تبحثان تعزيز التعاون المشترك في المجالات القنصلية

أ ش أ

الجمعة، 12 مايو 2023 - 10:53 ص

 عقدت دولتا الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية أعمال الدورة الثالثة للجنة القنصلية المشتركة بينهما لدفع وترسيخ التعاون في جميع المجالات القنصلية المشتركة لرعاية وخدمة مواطني البلدين.


وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية وام أن الجانبين بحثا عددا من الموضوعات القنصلية المشتركة بين البلدين وخطط متابعتها وتطويرها، إضافة إلى مناقشة سبل تعزيز التعاون القنصلي المشترك.


وأكد وكيل وزارة مساعد الشئون القنصلية في الخارجية الإماراتية فيصل عيسى لطفي - رئيس الجانب الإماراتي - أهمية التعاون في المجال القنصلي ودوره في دفع وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.. مشيداً بما تحقق من تطورات إيجابية خلال هذا العام على صعيد العلاقات القنصلية الثنائية، وثمن كل الجهود المبذولة من قبل الجانبين لتقديم خدمات قنصلية متميزة وتسهيل تنقل مواطني البلدين.


من جانبه، أشاد القائم بالأعمال في سفارة الولايات المتحدة الأمريكية لدى الإمارات شون ميرفي - رئيس الجانب الأمريكي - بالمكانة الرائدة التي تحظى بها دولة الإمارات على الصعيدين الإقليمي والدولي، وبما تؤديه من دور حيوي على مختلف الأصعدة، مؤكداً على أهمية هذه اللجنة في تعزيز إطار التعاون القنصلي في المجالات كافة.


اقرأ أيضًا : الرئيس الفرنسي يستقبل نظيره الإماراتي

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة