ندوه عن مخاطر الإدمان وتعاطي المخدرات
 ندوه عن مخاطر الإدمان وتعاطي المخدرات


«مخاطر الإدمان وتعاطي المخدرات والتعافي منها».. ندوة بهيئة قناة السويس

محمد عبادي

الجمعة، 12 مايو 2023 - 03:13 م

نظمت إدارة الإعلام والتربية السكانية بمديرية الصحة بالإسماعيلية، ندوة تثقيف صحي تحت عنوان "مخاطر الإدمان وتعاطي المخدرات وكيفية التعافى منها" بقاعة مركز الأبحاث بهيئه قناة السويس بحضور عدد من العاملين بمختلف إدارات هيئة قناة السويس.

اقرا ايضا | مديرية الصحة بالإسماعيلية تغلق 5 مراكز خاصة للأشعة

جاء ذلك فى إطار التعاون المستمر بين مديرية الصحة بالإسماعيلية وهيئة قناة السويس وتحت رعاية الدكتور علي حطب وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية.

تناولت الندوة التوعية بمخاطر الإدمان، والتي لا تقتصر على فئة معينة، لكنها تستهدف كافة فئات المجتمع وكذلك التوعية بانواع المواد المخدرة وتاثيرها على الإنسان والأثار التي تصاحب المتعاطى والمدمن وطرق الوقاية من الوقوع في براثن الإدمان والتعاطي.

واستهدفت الندوة إلقاء الضوء على دور مركز المشورة والفحص الاختياري التابع لوزارة الصحة والسكان بمدينة الإسماعيلية والذى يقدم الخدمة العلاجية والدعم النفسى لمرضى الإيدز بالمجان وفى خصوصية وسرية تامة، كما يتولى الرد على جميع الاستفسارات بمعرفة نخبة من الأطباء والمتخصصين.

تأتي هذه الندوة استكمالا لما تنتهجه إدارة الإعلام والتربية السكانية من توسيع خطة التغطية لندوات التوعية الصحية بالمؤسسات والهيئات الحكومية، مراكز الشباب وغيرها لرفع الوعى الصحى لدى جميع فئات المجتمع.

وقام بإعداد وتنفيذ الندوة فريق إدارة الإعلام والتربية السكانية برئاسة الدكتورة جيهان سامي وبالتنسيق مع أستاذ وائل يوسف، أخصائي الإعلام بمركز المشورة والفحص الاختياري للإيدز.


 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة