قائد الجيش اللبناني العماد جوزاف عون
قائد الجيش اللبناني العماد جوزاف عون


قائد الجيش اللبناني: لا يمكن التفريط في الأمن باعتباره ضروريا لبقاء الوطن

أ ش أ

الجمعة، 12 مايو 2023 - 09:37 م

قال قائد الجيش اللبناني العماد جوزاف عون، إنه لا يمكن التفريط في الأمن باعتباره ضروريا لبقاء الوطن ونهوض الاقتصاد، معتبرا أن الوطن إذا ضاع فُقِد إلى الأبد.


وقد جاء ذلك في تصريحات له خلال قيام قائد الجيش اللبناني العماد جوزاف عون، اليوم الجمعة -  بافتتاح عدد من الطرق تربط المراكز العسكريّة الحدودية التابعة لفوج الحدود البرية الأول في ما بينها، وتسهّل وصول المواطنين إلى أراضيهم عند الحدود الشمالية، وذلك بحضور رؤساء بلديات ومخاتير ورجال دين من القرى والبلدات الحدودية.

اقرأ ايضاً| منظمة العفو الدولية تدعو لمواصلة إيصال المساعدات الأممية إلى شمال سوريا


وأضاف أن القيادة مدركة للوضع الاقتصادي القاهر الذي يمر به العسكريون بعدما عاشوا الصعوبات القصوى خلال السنوات الثلاث الماضية، موضحا أن قيادة الجيش تبذل ما في وسعها لتأمين المتطلبات اللازمة لهم وبخاصة العلاج والنقل، داعيًا إياهم إلى مزيد من الصبر.


وتفقد قائد الجيش المراكز الحدودية، والتقى عسكرييها، واطلع على مهماتهم الهادفة إلى مراقبة الحدود وضبطها ومنع التهريب.


وأشار العماد جوزاف إلى الدور الأساسي للعسكريين في هذه المنطقة الحدودية، مشددا على أن الدولة التي لا تضبط حدودها تصبح عرضة لكل أنواع التعديات.


وزار العماد عون مقر قيادة الفوج في شدرا، حيث تتمركز القوة المشتركة لضبط الحدود، والتقى الضباط والعسكريين، وخلال الزيارة، قال العماد عون إن الجيش يتصرف وفق ما يمليه القسَم والواجب حصرًا من دون اعتبارات حزبية ولا دينية ولا مذهبية، وينفذ قرارات السلطة السياسية وفقًا للمعايير الدولية الراعية لحقوق الإنسان، مشددا على احترام هذا الأمر بما يحفظ المصلحة الوطنية العليا، معتبرا أنها تبقى بالنسبة للجيش أولوية مطلقة.


وختم حديثه قائلا "إن لبنان لم يعد يحتمل، وكل لبناني على كامل مساحة الوطن مسئول، نظرًا إلى الخطر المحدق الذي يواجهه البلد ".

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة