نور اللبنانية
نور اللبنانية


«ألف ليلة وليلة» سبب غيابى عن دراما رمضان

نور اللبنانية: حققت حلمي بلقاء كريم عبدالعزيز في «بيت الرومي» | حوار

أخبار اليوم- شريفة شحاتة

الجمعة، 12 مايو 2023 - 09:40 م

تمتلك الفنانة اللبنانية نور طلة مختلفة فى كل أدوارها التى تقدمها لانها تختارها بعناية شديدة، وقد استطاعت أن تخطف الأنظار إليها منذ أول عمل فنى لها، فى فيلم «شورت وفانلة وكاب» وكانت بداية انطلاقة قوية لها، حتى أصبحت واحدة من أنجح الفنانات العرب فى الدارما والسينما وأصبح لها رصيدا فنى كبير يعتمد على الجمال والموهبة، وتميزت أيضا فى أدوار الشر والكوميديا.. «نور» تنتظر عرض أول لقاء سينمائي يجمعها بالفنان كريم عبد العزيز وفى حوارها مع «أخبار اليوم» تتحدث عن تفاصيل أعمالها وتكشف سر غيابها عن دراما رمضان الماضى.

■  كريم محمود عبدالعزيز ونور اللبنانية وكريم عبدالعزيز وتارا عماد 

◄ تلتقين لأول مرة مع الفنان كريم عبد العزيز من خلال فيلم «بيت الروبى» حدثينا عن هذه التجربة؟
- بالفعل كنت أتمنى لقاء كريم عبد العزيز فى عمل مشترك وقد تحقق ذلك خلال هذا الفيلم وهو تأليف الثنائى محمد الدباح، وريم القماش، وإخراج بيتر ميمى، ويشارك فى بطولته كريم محمود عبد العزيز، وتارا عماد، ومن المقرر طرحه بدور العرض السينمائى خلال الموسم الصيفي..

◄ وما ملامح الشخصية التى تقدمينها فى الفيلم؟
- تدور أحداث الفيلم فى إطار من التشويق والكوميديا والإثارة ويتناول تغول المنصات الرقمية بالحياة العامة وتأثيرها الإيجابي والسلبى من خلال مدون إلكترونى وعلاقته بزوجته والمحيطين به، وأجسد من خلاله شخصية «إيمان» وهى طبيبة أمراض نساء وتوليد وزوجة«ابراهيم الروبي» كريم عبد العزيز وهو إنفلونسر، وتعانى زوجته من خلافات أسرية نتيجة عدم قدرتها على الإنجاب.

◄ لماذا تكررين أداء شخصية الطبيبة خلال فترة بسيطة؟
- بالفعل قدمت شخصية الطبيبة فى عدة أعمال سواء سينمائية أو تليفزيوينة بدأت بمسلسل «ضل راجل»، مروراً بـ «راجعين ياهوى» و«موضوع عائلى» وأخيراً فيلمى «نبيل أخصائى تجميل» و»بيت الروبى، ولكن لا يمكن أن تجد شخصية تشبه الاخرى وتكرار طبيعة عمل الشخصية بأعمالى لا أخشاه، لانى أستعد جيداً لدراسة الشخصية الفنية من كافة الجوانب ومنها طريقة الحديث، والإنطباعات الظاهرية لها، والعوامل النفسية التى تمر بها، بجانب جلسات العمل المكثفة مع الصناع لضمان الوصول إلى فهم أكبر للشخصية والتعبير عنها بالشكل الصحيح.

◄ وماذا عن تجربتك مع هنيدى فى «نبيل الجميل اخصائى تجميل»؟
- سعيدة بتجربة التمثيل مع محمد هنيدي لأول مرة فى فيلم «نبيل الجميل اخصائي تجميل»، وسعيدة بنجاح الفيلم، والذى كان بمثابة عودة لى للسينما المصرية بعد غياب 5 سنوات اذ كانت آخر مشاركة لى فى فيلم «تصبح على خير» عام 2017، وعندما عرض على المشاركة فى «نبيل الجميل اخصائى تجميل» كنت متحمسة للعمل مع هنيدى وخاصة أن الفيلم يحمل فكرة هامة وهى خطورة عمليات التجميل دون هدف علاجى لمشكلة.

◄ وماذا عن شخصية الطبيبة علياء؟
- الطبيبة «علياء» هى شخصية تجمع بين الكوميديا والتراجيديا كونها ترى أن مهنة الطب رسالة سامية هدفها التخفيف عن معاناه المرضى، على عكس والدها الذى تعمل معه فى مستشفاه الخاص ويرى أن الهدف النجاح المادى فقط، وهو الأمر الذى يؤدى إلى كثير من الصراعات بينهما، بسب الاختلافات حول رؤية كل منهم لمهنة الطب، وتجمعها علاقة عاطفية مع بطل العمل، ومع تصاعد الأحداث وأقتراب موعد زفافها تقرر خوض عملية تجميل لتتغير ملامحها تماماً، ويفاجأ بطل العمل بما حدث لزوجته جراء تلك العملية لتنتهى أحداثه بنهاية ساخرة.

◄ متى يمكن أن تجرى «نور» عملية تجميل فى المستقبل؟
- أعتقد أن عمليات التجميل حرية شخصية وكل شخص من حقه الخضوع لها إذا أراد، وعن نفسى أنا سعيدة وراضية عن شكلى لكن لو احتجت لعملية تجميل واقتنعت، من الممكن أن اجريها ولما لا؟ طالما كنت مرتاحة وراضية عن النتيجة.

◄ شاركت فى الجزء الثانى من مسلسل «موضوع عائلى» ألم تشعرى بالقلق؟
- بالطبع كنت قلقة بالموضوع ليس سهلاً، خاصة أنى أشارك فى الجزء الثانى بعد نجاح كبير حققه الجزء الأول، فكنت حريصة على أن أكون جزءا من هذا النجاح وأن أضيف له.

◄ وماذا عن لقائك بماجد الكدواني؟ 
- ماجد فنان رائع وحرص هو والمخرج أحمد الجندى على أن اندمج سريعا فى أسرة العمل وسعيدة بالعمل مع أسرة المسلسل فقد كانوا أسرة حقيقة والكواليس كانت مليئة بخفة الدم والدفء.

 ◄ اقرأ أيضًا | نور اللبنانية: المجتمع فى حاجة شديدة للدراما الأسرية

◄ هل كنت تتوقعين أى عمل يعرض على منصة إلكترونية ويحقق كل هذا الكم من النجاح؟
- من الصعب التوقع فالأمر يعتمد فى النهاية على رأى الجمهور الذى يملك حسا فنىا يمكنه من الحكم بشكل صحيح، وأعتقد أن العمل الفنى الجيد يفرض نفسه بشكل كبير سواء كان يعرض على قناة تليفزيونية أو منصة الكترونية وربما موضوع عائلى أبرز مثال على ذلك.

◄ وما رأيك فى الاعمال التى تتناول مشاكل الاسرة المصرية؟
- الأعمال اللى بتتناول مشاكل الأسرة المصرية لو كانت مكتوبة بشكل جيد وموضوع لطيف بيكون حلو جدا لان الأسرة المصرية مثل الأسرة العربية غنية وبها تفاصيل كثيرة ومهما عملنا مسلسلات او افلام دايما بنجد مواضيع جديدة يعنى نفس الموضوع بنتناوله بطريقة مختلفه منها يكون فيه مسلسلات مصرية فيها دراما وكوميدية الموقف والأشياء الموجودة فى الأسر المصرية غنية الى ابعد الحدود.

◄ لماذا غبت عن دراما رمضان؟
- كان من المفتترض أن أتواجد على شاشة رمضان هذا العام من خلال مشاركة الفنان ياسر جلال بطولة «مسلسل ألف ليلة وليلة» ولكن الشركة المنتجة اتخذت قرارا بتأجيل العمل إلى رمضان 2024 وأقدم من خلاله شخصية مفاجئة أعتبرها من أفضل وأهم أدوارى، وبالمناسبة لسيت شخصية شهرزاد كما تردد، ولكن شخصية أخرى فيها كل حاجة شر وخير وحب، شخصية مهمة جداً ومبسوطة إنى هعملها، ومختلفة عن شهرزاد وشهريار، ومتحمسة جداً لأقدمها للجمهور.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة