«مياه أسيوط» تنهي مسابقة السلامة والصحة المهنية وتُكرم الفرق الفائزة 
«مياه أسيوط» تنهي مسابقة السلامة والصحة المهنية وتُكرم الفرق الفائزة 


«مياه أسيوط» تنهي مسابقة السلامة والصحة المهنية وتُكرم الفرق الفائزة 

عبير عبدالمطلب- محمود مالك

السبت، 13 مايو 2023 - 02:03 م

أكد المهندس على الشرقاوي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادي الجديد، انتهاء الشركة من مسابقة السلامة والصحة المهنية لجميع المناطق والتي تجرى لأول مرة على مستوى مياه أسيوط كمسابقة داخلية بين المناطق.

وذكر أن الهدف من تلك الدورات هو حماية العنصر البشرى من الإصابات الناجمة عن مخاطر بيئة العمل، وصقل مهاراتهم المهنية والارتقاء بها، والحفاظ على مقومات العنصر المادي المتمثل في المنشآت وما تحتويه من أجهزة ومعدات من التلف، وتنفيذ كافة اشتراطات السلامة والصحة المهنية كمنهج علمي.

اقرأ أيضا| مياه أسيوط تدق ناقوس الخطر لسرقة أغطية مطابق الصرف

 وصرح اللواء بهاء بخيت مستشار الشركة للرقابة والمتابعة، بأن الخطة الداخلية للشركة عقدت المسابقة بين 140 متدربًا بواقع 15 فريقًا من جميع قطاعات ومناطق الشركة ( قطاع شمال وقطاع جنوب وقطاع وسط وقطاع شرق ولأول مرة تمت مشاركة قطاع الوادي الجديد) وذلك حرصا على نجاح فاعليات مبادرة "نحو بيئة عمل أمنة وخالية من الحوادث" وتحفيزا لهؤلاء المتدربين على تلقى كافة التدريبات النظرية والعملية بمزيد من الجدية والاهتمام لما لها من شأن في إثراء مهاراتهم وقدراهم المهنية.

وصرح الكيميائي عبدالله مصطفى محمود- مدير الإدارة العامة للسلامة والصحة المهنية بالشركة بأن المسابقة اشتملت على خمسة مجالات 
- مسابقة فردي مهارات الكلور وقد حصدت منطقة ساحل سليم على المركز الاول.
- ‏مسابقة فردي مهارات السيبيا وقد حصدت منطقة ابو تيج على المركز الاول.
- ‏مسابقة السيطرة على تسريب غاز الكلور (جماعي) وقد حصدت منطقة صدفا على المركز الاول.
- ‏مسابقة الدخول الآمن للأماكن المغلقة والمحصورة (جماعي) وقد حصدت منطقة ديروط على المركز الاول.
- ‏مسابقة أفصل مسئول سلامة وصحة مهنية لعام 2023 د اشرف غريب من منطقة الغنايم.
هذا وقد تم إعداد وتنظيم المسابقة بإشراف الكيميائي عبدالله مصطفى مدير الإدارة العامة للصحة والسلامة المهنية بالشركة حيث أكد انه تم تقييم الفرق المشاركة في تلك المسابقات وفقا لمعايير الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي وآخر تحديثاتها.


وفي الختام، أعرب الشرقاوي أن مثل تلك المسابقات تبعث روح شرف التنافس بين المتدريبن وظهورهم بمثل هذا العرض المشرف والذي يعود عليهم وعلى سلامتهم بالنفع.
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة