مجلس أمناء الحوار الوطني
مجلس أمناء الحوار الوطني


مساحات مشتركة ينطلق منها الحوار الوطني .. تعرف عليها

مروة العدوي

السبت، 13 مايو 2023 - 02:51 م

أكدت إدارة الحوار الوطني، أنه على الرغم من على الرغم من وجود اختلافات  في الآراء والثقافات ووجهات النظر، إلا أنه  يوجد مساحات مشتركة فى الحوار الوطني.

وأوضحت إدارة الحوار الوطني، أنه ستظل تجمعنا دومًا مساحات مشتركة، والتى تتمثل فى احتياجتنا الإنسانية، مثل القيم التي تحركنا، وأهدافنا جميعًا لتحقيق حياة أفضل في جميع النواحي، ومثل حبنا للوطن وحلمنا بمستقبل يليق بينا وببلدنا.

الحوار الوطني ينطلق من هنا، من الذي يجمعنا، والتي لا خلاف عليه، قد نختلف في طريقة تحقيقه وهذا دور الحوار، وهو أن نحدد الهدف ونقرر معا بالتوافق كيف سيمكننا تحقيقه.

اقرأ أيضا|تعرف على الفرق بين الاجتماعات التحضيرية والجلسات النقاشية بالحوار الوطني

وتنطلق غداً الأحد ١٤ مايو ٢٠٢٣ أولى جلسات المحور السياسي للحوار الوطني بمناقشة بعض القضايا التي تهم المواطنين.

بحيث تعقد في ذلك اليوم أربع جلسات، تخصص جلستان منهما لمناقشة النظام الانتخابي لمجلس النواب، وعلى التوازي منهما تخصص الجلستان الأخريان لمناقشة قضيتي القضاء على كافة أشكال التمييز وهي من ضمن الموضوعات المدرجة على جدول أعمال لجنة حقوق الإنسان والحريات العامة، وتحدي التعاونيات وهي من ضمن القضايا المدرجة على جدول أعمال لجنة النقابات والمجتمع الأهلي.

وكانت  الجلسة الافتتاحية لجلسات الحوار الوطني المصري، انطلقت بقاعة مؤتمرات “أرض المعارض”، تحت شعار “مساحات مشتركة” تنفيذًا لتكليفات الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، منذ إطلاقه وثيقة الحوار الوطني، حول أولويات العمل الوطني والمشاركة الفعالة من خلال مساحات مشتركة لمختلف أطراف المجتمع كافة، بما يدعم مسيرة التنمية ورؤية مصر 2030.

وحضر الجلسة مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري، وعدد من الوزراء والسفراء ورؤساء الأحزاب السياسية، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، والاتحادات والنقابات العامة والمجتمع المدني والصحفيين والإعلاميين وعدد من الشخصيات العامة.

ووجه الرئيس المصري رسائل عدة من خلال كلمة مسجلة له قبل جسة الحوار الوطني. مؤكدا على تهيئة سبل إنجاح الحوار في إطار من الديمقراطية، مؤكدا تطلعه لأن يكون الحوار شاملًا وفعالًا، ومشددا على أن حجم التنوع في الرؤى يعزز كفاءة المخرجات.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة