تعامل بحزم مع التعديات على أملاك الدولة والأراضى الزراعية
تعامل بحزم مع التعديات على أملاك الدولة والأراضى الزراعية


التعديات زمنها «فات»| حملات مكبرة «قبلي وبحري» لإزالة المخالفات

حازم نصر- سناء عنان- عبداللاه محمد- محمد الشامي

السبت، 13 مايو 2023 - 05:46 م

تواصل الأجهزة التنفيذية والأمنية بالمحافظات تنفيذ قرارات إزالة لتعديات ومبان مخالفة على أملاك الدولة وأراض زراعية ضمن المرحلة الأولى للموجة 21 لإزالة التعديات.

تمكنت الأجهزة التنفيذية بمحافظة المنوفية من إزالة 454 حالة تعد ضمن أعمال المرحلة الأولى بالموجة الـ 21 لإزالة التعديات على أراضى أملاك الدولة والأراضى الزراعية بمختلف مراكز وقرى المحافظة، وذلك منذ بدء الموجة وحتى الآن ووفقاً لتقرير إدارة الأزمات. 

وأشار اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، إلى أنه تم تنفيذ إزالة لنحو 115 حالة تعد على أراضى أملاك الدولة « مبانى» بمساحة إجمالية 12317 م2، و65 حالة تعد على الأراضى الزراعية «أملاك دولة « بمساحة 3 أفدنة فيما تم تنفيذ إزالة 154 حالة تعد على الأراضى الزراعية بمساحة 19930م2.
وفى محافظة الدقهلية، قامت حملة مكبرة بإزالة 264 مكمورة مخالفة للصحة بعدد من مراكز المحافظة.

وأكد المحافظ د. أيمن مختار أن الحملة تأتى فى إطار خطة المحافظة للارتقاء بالوضع البيئى وتحقيق أهداف التنمية المستدامة وفقا لاستراتيجية 2030 لتوفير بيئة صحية وآمنة للمواطنين، وأضاف المحافظ أنه تم استرداد أراضى الدولة التى أقيمت عليها تلك المكامير، وأشار إلى أن الحملات تم تنفيذها بمراكز بلقاس والسنبلاوين والمنصورة وأجا وميت غمر على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة وأملاك الرى والصرف فى جسور الترع والمصارف بنطاق قرى تلك المراكز.

من جانبه أعلن اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، أن الوحدات المحلية لمراكز ومدن المحافظة نفذت 118 إزالة لتعديات على أراضى أملاك الدولة، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية وجهات الولاية على الأراضى المُتعدى عليها، منها 68 حالة تعد بالبناء على 14 ألفاً و178 متراً، و50 حالة تعدٍ بالزراعة، بإجمالى مساحة 51 فدانًا و23 قيراطًا، بالإضافة إلى إزالة 39 مبنى مخالفًا على الأراضى الزراعية بإجمالى مساحة فدان و17 قيراطًا. 

وفى محافظة الشرقية، واصلت الأجهزة التنفيذية والأمنية بالمحافظة تنفيذ الموجة 21 لإزالة التعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة بمختلف مراكز ومدن المحافظة.

وصرح المحافظ د. ممدوح غراب بأنه تم إزالة  57 حالة تعد منها 29 حالة تعد على أراضى بناء واسترداد 8 آلاف و259 متر مبان و28 حالة تعد على أراض زراعية وأملاك الدولة  واسترداد 53  فداناً و13 قيراطًا بمراكز ومدن المحافظة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

أكد غراب أن المحافظة وضعت خطة زمنية محددة لتنفيذ أعمال حملات إزالة التعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة والتصدى لها.

اقرأ أيضًا.. محافظ المنوفية يتابع أعمال تطوير ورفع كفاءة طريق «شبين الكوم - طنطا»

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة