وجبات مفضلة على الإفطار لا يفضل تناولها
وجبات مفضلة على الإفطار لا يفضل تناولها


غير صحية.. 4 وجبات مفضلة على الإفطار لا يفضل تناولها

آلاء اليمانى

السبت، 13 مايو 2023 - 06:13 م

الفطور من أهم الوجبات في اليوم ولا يجب أن تتخطاها أو تتجنبها، فتخطي وجبات الإفطار، قد يولد الشعور بالانزعاج والخمول طوال اليوم، في حين أن تناول وجبة الإفطار في الصباح الباكر كل يوم سيولد الشعور بالحيوية والصحة.

هناك عدد قليل من الأطعمة الشائعة التي نتذوقها كوجبات إفطار، دون أن ندرك أنها قد تسبب ضررًا للجسم بطريقة أو بأخرى، و فيما يلي قائمة بتلك الأطعمة غير الصحية التي يمكن أن تسبب ضررًا للجسم:

اقرأ أيضا| 11 عادة لوجبة الإفطار تزيد من وزنك.. تعرف عليها


1.الزبادي المحلى(المنكه) 


غالبًا ما نفترض أن اللبن الذي نشتريه قد يكون خالي من الدسم، و لكن فهي محملة بكميات ضخمة من السكر والمكونات الصناعية، لا يؤدي هذا إلى زيادة خطر زيادة الوزن فقط، بل يؤدي أيضًا إلى إطلاق المخاط ، مما يؤدي إلى ظهور البلغم.

2.عصير الفاكهة 


غالبًا ما يتناول معظم الناس كوبًا من العصير معتقدين أنه صحي  ومع ذلك، تحتوي تلك العصائر المعبأة على كميات كبيرة من المحليات الصناعية وتحتوي على كمية ضئيلة من الألياف فيها، و يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بالسمنة ومرض السكري.

3.الفطائر


الفطائر هي واحدة من أطباق الإفطار الكلاسيكية التي يحبها ويستمتع بها كثير من الناس، ومع ذلك، فهي تحتوي على نسبة عالية من الدقيق المكرر والسكر أيضًا، مما قد يسبب الشعور بالخمول أو القلق بعد فترة من الوقت.

4.الكب كيك

عادة ما يتم تحضيره باستخدام الدقيق المكرر والزيت النباتي والبيض والسكر، و تشمل إضافاتهم رقائق الشوكولاتة والقشدة المخفوقة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر و السعرات الحرارية.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة